تناول كوب من عصير البنجر لمدة شهر وشاهد ما يحدث لجسمك.. النتيجة ستبهرك

البنجر من الخضراوات الجذرية التي تأتي في عدة أصناف بما في ذلك البنجر ذو اللون الأحمر الداكن والأصفر البرتقالي وأنواع بنجر السكر الأبيض، والبنجر الأحمر الغامق وهو الأكثر انتشارًا، بغض النظر عن تنوع البنجر، إلا إنه يحتوي على العديد من الفوائد الصحية، فهو غني بالبوتاسيوم والنترات والألياف ومضادات الأكسدة، ويعتقد الكثير من الخبراء أنه يزيد من قوة تدفق الدم في الدورة الدموية، وتقليل الالتهاب، ومسارات إزالة السموم في الجسم.

فوائد البنجر الصحية

1 37

خفض ضغط الدم

البنجر له تأثير فريد تماما على ضغط الدم مقارنة بالخضروات الأخرى، ونظرا لمحتواه من البوتاسيوم والنترات فهو فعال بشكل خاص في خفض ضغط الدم، كما أن اتباع نظام غذائي غني بالنباتات يزيد من البوتاسيوم ويخفض ضغط الدم، ومن المعروف أيضا أن النترات تقوم بتوسيع الأوعية الدموية في الجسم، وهذا يعني أن القلب لن يضطر إلى العمل بجهد للحفاظ على تدفق الدم.

يدعم صحة القناة الهضمية

يحتوي البنجر على ألياف تغذي الميكروبيوم، مما يزيد من عدد وتنوع البكتيريا الجيدة، وأثبتت بعض الدراسات أن البريبايوتكس قد تعزز تأثير البروبيوتيك البكتيريا الجيدة على صحة الأمعاء.

دعم التخلص من السموم الطبيعي

يقوم البنجر بالتخلص من السموم بالكبد، بالرغم من أن بعض شركات المكملات الغذائية قد تجعلك تعتقد خلاف ذلك، إلا أن الكبد قادر تمامًا على إزالة سموم الجسم من تلقاء نفسه، هذه إحدى وظائفها الأساسية.

يقلل من الالتهاب

البنجر غني بمضادات الأكسدة التي تساهم في تحييد الخلايا التي قد تكون ضارة، وقد أظهر أن مضادات الأكسدة تحمي من الخلايا السرطانية، الفواكه والخضراوات الملونة غنية بمضادات الأكسدة، يمثل كل لون فئة مختلفة من المركبات المضادة للالتهابات، ولكل منها وظيفتها الخاصة في الجسم.

الهضم المنتظم

يحتوي البنجر على ألياف قابلة للذوبان، التي تساهم في زيادة انتظام الحمام ويمنع الإمساك أو إدارته، أما عن عملية الهضم، يرتبط المزيد من الألياف بعادات الحمام العادية والوقاية من أمراض الجهاز الهضمي وبعض السرطانات.

زيادة الدورة الدموية

يساعد البنجر على تدفق الدم إلى العضلات التي تحتاج إلى الاستشفاء بعد التمرين، و لنترات التي يحتوي عليها البنجر هي المسؤولة عن زيادة تدفق الدم ومن فوائدها، البنجر مصدر للنترات التي تتحول إلى أكسيد النيتريك في الجسم، وأكسيد النيتريك يؤثر على تمدد الأوعية، أو زيادة تدفق الدم، توسع القصبات، مما يجعل التنفس أسهل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *