تنبيه هام من التعليم بشأن امتحانات نصف العام للأول والثاني الثانوي
امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الامتحان الإلكتروني الذي سيؤديه طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، بالفصل الدراسي الأول يعد هو الامتحان الأصلي للطلاب، مشيرا إلى أن يجب التنبيه على جميع مدارس الثانوي العام ألا يتم اللجوء إلى الامتحان الورقي في بداية الامتحان الإلكتروني إلا في حالة الضرورة القصوى.

وشددت وزارة التعليم في خطاب إلى المديريات التعليمية، على مسؤول التطوير التكنولوجي بالمدرسة، بالتأكد من الأسباب إلى اللجوء إلى الامتحانات الورقي بدلا من الإلكتروني، مع إتباع جميع الإجراءات القانونية اللازمة.

تفاصيل امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للموسم الحالي، والتي جاءت على النحو التالي:

  • الامتحانات تبدأ بـ 14 يناير المقبل وتنهي 24 من نفس الشهر، ويمكن لمحافظات بدأها قبل هذه التاريخ.
  • الامتحانات تكون على مستوي الإدارة التعليمية، ويضعه موجه أول المادة
  • الامتحانات في كل مادة عبارة أسئلة اختيار من متعدد بنسبة 85% وأسئلة مقالية قصيرة بنسبة 15%.
  • بالنسبة لطلاب المدارس الحكومية والخاصة المستلمين للتابلت ومدارسهم المتصلة بالإنترنت هتكون أسئلة اختيارية بنسبة 85% على التابلت وأسئلة مقالية ورقية بنسبة 5%.
  • في حالة عدم استلام التابلت ولا يوجد إنترنت في المدرسة يتم أداء الامتحانات ورقيا سواء اختيار من متعدد أو مقالي.
  • في حالة وجود مشكلة تقنية في أي مادة أثناء أداء الامتحانات على التابلت يتم أداء الامتحان بشكل ورقي لهذه المادة في نفس موعد الامتحان المحدد بالجدول.
  • الامتحانات الورقية هي نفس الامتحانات الإلكترونية، على أن تتولى كل مدرسة عملية التصحيح وإصدار النتيجة.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول

وأشارت وزارة التربية والتعليم، أنه من المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، يوم 14 من شهر يناير المقبل على أن تتولي المديريات والإدارات التعليمية وضع جداول الامتحانات، كما قررت بدء امتحانات صفوف النقل بمدارس التعليم الفني وامتحانات الجدارات الأساسية لصفوف النقل في مدارس التعليم الفني جدارات يوم الثلاثاء 9 يناير 2024.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *