تنسيق الجامعات 2023.. كل ما تريد معرفته عن قواعد وضوابط القبول بالكليات والمعاهد الحكومية

أعلن المجلس الأعلى للجامعات، موافقته على قواعد تنسيق القبول للجامعات الحكومية والمعاهد، للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية هذا العام، للالتحاق بالجامعات العام الدراسي 2023/ 2024 بذات قواعد التنسيق المعمول بها في العام الماضي.

الأعلى للجامعات يوافق على قواعد التنسيق

وجاء ذلك خلال عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الدوري، برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، والدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس، وأعضاء المجلس، وذلك بمقر جامعة قناة السويس.

قواعد تنسيق الجامعات 2023

وجاءت قواعد وضوابط تسجيل الرغبات بتنسيق الجامعات 2023، بعد موافقة المجلس الأعلى للجامعات، باعتماد قواعد التنسيق، بنفس تنسيق 2022، حيث يلتزم طلاب المرحلة الأولى بالتعليمات التي أوضحتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على النحو التالي:

  • الرغبات المتاحة للطالب على الموقع يبلغ 75 رغبة.
  • يجب الحفاظ على الرقم السري الخاص بتسجيل الرغبات، وعدم إطلاع أي شخص عليه.
  • يرتب الطالب الرغبات وفقًا لقطاعات التخصص المسموح به لشعبة الطالب أو بالجامعات، أو وفقًا لرغبته في الالتحاق بالكلية أو المعهد الذي يريد الالتحاق به، وكذلك طبقًا لقوائم التوزيع الجغرافي المتدرج، والتي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.
  • يجب على الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول، قبل الاختيار في النطاق الجغرافي التالي له، ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وآخر، بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه.
  • يمكن للطالب تعديل رغباته عدة مرات، ويتم تنسيق 2022 للطالب وفقًا لآخِر تعديل قام به على الموقع، حيث يحتفظ الموقع بآخر تعديل قام به الطالب.
  • يمكن للطالب طباعة الرغبات التي قام بإدخالها، والحصول على إيصال برقم محدد، مؤرخ بتاريخ وساعة التقديم، أو الاحتفاظ بنسخة من رغبات الطالب على حاسبه الشخصي، حتى يمكنه الرجوع إليها وقت الحاجة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *