تنسيق المدارس الفندقية والصناعية والفنية لطلبة الشهادة الإعدادية
تنسيق المدارس الفندقية والصناعية والفنية

يتاح أمام الطلبة من خريجي الشهادة الإعدادية مجموعة من المدارس المختلفة الفنية منها الفندقية والصناعية والتجارية وغيرها، التي يتمكن الطلبة من الالتحاق بها بعد الحصول على الشهادة الإعدادية مباشرة، وبعد فتح تنسيق المدارس الفندقية والصناعية والفنية، تنتشر تلك المدارس على مستوى محافظات الجمهورية ويتم الإعلان عن درجات القبول بها بعد الانتهاء من تحديد أعداد الناجحين ونسب النجاح في المدارس المختلفة.

تنسيق المدارس الفندقية والصناعية والفنية

يبدأ الطلبة من خريج الشهادة الإعدادية الذين تم الإعلان عن نتائجهم في بعض المحافظات في البحث عن المدارس التي يتم التقديم عليها وفقا للمجموعة، والبحث عن نسب القبول في تلك المدارس، توجد العديد من المدارس الفندقية التي تعد الطالب المؤهل للالتحاق بكليات السياحة والفندقة وكلية التجارة وكلية الهندسة، بالإضافة إلى إعداد الطالب بعد شهادة الدبلوم للعمل في العديد من القطاعات المختلفة

مدارس ثانوي تجاري وفندقي

يتوفر العديد من المدارس الثانوية التجارية والفندقية منها مدارس شبرا الفندقية الثانوية في منطقة إدارة الساحل، ومدارس الزيتون التجارية للوجبات السريعة، أيضا مدارس عابدين التجارية للوجبات السريعة.
كما تتواجد فصول مهنية بالمدارس الفندقية نظام الثلاث سنوات منها مدرسة العباسية للشؤون الفندقية والخدمات السياحية ، وأيضا مدرسة الدرب الأحمر للشؤون الفندقية والخدمات السياحية.
تختلف درجات القبول في هذه المدارس طبقا للنسب المطلوبة وقد يبدأ التقديم عليها من درجه 140 مع مراعاة الكثافة الخاصة بالمدارس، وتصل بعض المدارس الفنية للشؤون الفندقية والخدمات السياحية إلى 220 درجة.

تنسيق المدارس الفندقية والصناعية والفنية
تنسيق المدارس الفندقية والصناعية والفنية

طريقة التقديم على مدارس الفندقية والصناعية والفنية

تقوم وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن رابط تنسيق المدارس الفنية الصناعية والفندقية وغيرها خلال الفترة القادمة، وبعد الانتهاء من الإعلان عن كافة نتائج شهادات الفصل الثالث الإعدادي والإعلان عن نسب القبول في المدارس المختلفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *