توابعه وصلت لبنان والعراق.. تفاصيل زلزال اليوم في مصر

شعر سكان عدد من المناطق داخل البلاد بهزة أرضية قوية، وحدث هذا للمرة الثانية في أيام نفس الأسبوع، وذلك وفق ما تداوله النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، في أثناء الساعات القليلة الماضية، بشأن أنهم شعروا في بعض المحافظات بهزة أرضية قوية أو زلزال.

زلزال اليوم

قالت المواقع الإخبارية إن الهزة الأرضية أو الزلزال كما يطلق عليه جاء بشدة متفاوتة، وأن تلك الهزة جاءت من عدة مصادر مختلفة، حيث كتب رواد المواقع بحلول الساعة الثالثة والنصف صباحا من اليوم، عن شعورهم بالزلزال وكان المغردين من محافظات مختلفة.

توابعه وصلت لبنان والعراق.. تفاصيل زلزال اليوم في مصر
توابعه وصلت لبنان والعراق.. تفاصيل زلزال اليوم في مصر

تفاصيل زلزال اليوم

على إثر ذلك أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية عن تفاصيل الهزة الأرضية وأنها وقعت في شمال رفح المصرية، على بعد 691 كيلومتر، ووفق ما أعلن عنه المعهد الأمريكي للزلازل، فقد وقع الزلازل في الذي بلغت قوته 7,9 درجات، في جنوب تركيا، وأن الزلزال شعر به سكان بعض المحافظات المصرية.

توابع زلزال اليوم

وأكد المعهد الأمريكي على أن توابع زلزال اليوم وصلت إلى العراق ولبنان، وأكد على أنه قد وقع خلال آخر 20 ساعة 34 زلزال، وأن الزلزال الذي شعر به المصريون واحد من 3 وقعوا في تركيا، الأول وسط تركيا، بقوة 6.7 ريختر، والثاني في جنوب نورداجي، بدرجة 5.6 ريختر، والثالث في شرق نورداجي، بقوة 7.8 درجة، وهو الأقوى.

المعهد قال إن الزلزال الذي شعر به المصريون وقع في وسط تركيا، بحلول الساعة 3:17 UTC، وكان على عمق 17.9 كما أنه كان في تمام الساعة الواحدة و17 دقيقة بتوقيت القاهرة، إلا أنه وصل إلى مصر بعد ساعتين من حدوثه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *