توجيهات جديدة من “التعليم” بشأن امتحانات الثانوية العامة 2023
توجيهات بشأن البابل شيت

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2023، المقرر أن تبدأ الإثنين المقبل بالمواد غير المضافة للمجموع، على أن يخضع الطلاب لامتحانات المواد الأساسية يوم 18 يونيو الجاري، وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وبدأت وزارة التربية والتعليم في الاستعداد للامتحانات، ومن جانيه، أكد الدكتور خالد عبد الحكم، نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أنه ليس بالضرورة أن يستلم طالب الثانوية العامة نفس رقم نموذج الأسئلة في كل امتحان، مشيرا إلى أنه قد يستلم نموذج (أ) مرة، (ب) مرة أخرى.

تسجيل رقم النموذج بورقتي الأسئلة المقالية والبابل شيت

وشدد على أنه من الضروري تسجيل رقم النموذج بورقتي البابل شيت والأسئلة المقالية لطلاب الثانوية العامة.

وأوضح أنه ليس من الضروري أيضا أن يستلم طالب الثانوية العامة خلال فترة الامتحانات نفس لون البابل شيت.‏

تدريب المعلمين على استخدام منصة التصحيح الإلكتروني

وفي السياق ذاته، قامت وزارة التربية والتعليم، يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين، بتدريب 568 معلمًا على استخدام منصة التصحيح الإلكتروني، لإكسابهم المهارات اللازمة للتعامل مع المنصة بمراحلها المختلفة.

تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023
توجيهات بشأن البابل شيت

وشمل التدريب كيفية فتح المصحح لحسابه على المنصة، والوصول للأسئلة المطلوب منه حساب درجاتها وفقا لمقياس التقدير الموجود بجانب كل سؤال، وكذلك تسجيل الدرجات على النظام الإلكتروني للتقدير.

وجرى تنفيذ البرنامج على فترتين من خلال 7 مواقع مخصصة لأعمال التقدير الإلكتروني، تحت إشراف الدكتور رمضان محمد رمضان مساعد الوزير للتقييم ونظم الامتحانات والمشرف العام على أعمال التقدير.

ومن المقرر أن يخضع طلاب الثانوية العامة بشعبها الثلاث، في التاسعة صباح الإثنين المقبل؛ لامتحان مادة التربية الدينة، ثم التربية الوطنية في نفس اليوم، على أن يعقبهما امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء في صباح اليوم التالي؛ ليستعد الطلاب لبدء امتحانات المواد المضافة للمجموع يوم 18 يونيو الجاري بمادة اللغة العربية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *