توجيهات هامة من ”التعليم“ بشأن جداول مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني
جداول مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توجيهات هامة وعاجلة إلى جميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، بشأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2022 / 2023، المقرر انطلاقها يوم 6 مايو المقبل، وفقًا لما أقرته وزارة التربية والتعليم في بيان سابق لها، أوضحت فيه موعد بدء وانتهاء الامتحانات لجميع الصفوف بالمراحل التعليمية.

جداول امتحانات نهاية العام

وشددت وزارة التربية والتعليم على جميع المديريات التعليمية التي لم تصدر الجداول الختامية المتعلقة بامتحانات نهاية العام الدراسي حتى الآن، بضرورة إعلان الجداول خلال الأيام القادمة من أجل استعداد الطلاب وأولياء الأمور إلى امتحانات الفصل الدراسي الثاني، وفقًا للجداول الزمنية المعتمدة.

اللواء أحمد راشد
اللواء أحمد راشد

وفي السياق ذاته، أعلنت محافظة الجيزة جداول امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، بعد اعتماد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة وبحضور أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، على أن تبدأ في 6 مايو المقبل وتنتهي 25 مايو.

ووجه اللواء أحمد راشد الالتزام بجميع الجداول التي تم اعتمادها، فضلًا عن اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل توفير الأجواء الملائمة للطلاب من أجل تأدية الامتحانات بسهولة وتحقيق الهدف المنشود لنجاح عملية الامتحانات بكافة المراحل التعليمية بالإضافة إلى تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

وتشير جداول امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي إلى أن امتحانات النقل للتعليم الفني تبدأ من يوم الأحد 30 أبريل إلى يوم الأربعاء 17 مايو نظرًا لكثرة المواد وتعدد التخصصات بها، على أن تنتهى امتحانات الشهادات المحلية وجميع صفوف النقل يوم الخميس الموافق 25 مايو.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، سوف تغلق اليوم الثلاثاء باب تسجيل الاستمارة الإلكترونية لدخول امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي، أمام طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام، وذلك بعد أن ناشدت الطلاب الذين لم يسجلوا الاستمارة الإلكترونية لدخول امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي بسرعة الانتهاء من تسجيلها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *