توجيه عاجل من “وزير التربية والتعليم” بشأن أول يوم دراسة في السنة الدراسية الجديدة
توجيه عاجل من "وزير التربية والتعليم" بشأن أول يوم دراسة في السنة الدراسية الجديدة

قام الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بإصدار توجيها هاما إلى المديريات التعليمية بخصوص أول يوم دراسة في السنة الدراسية الجديدة، وفي هذا الشأن أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، قرار هاما ينص على  تخصيص أول يوم دراسة في المدارس لطلاب الصفوف الأولى (الابتدائي، والإعدادي، والثانوي)، لكي يتم تعريف الطلاب على أماكنهم في الفصول والتوزيع وغيره من هذه الأمور.

قرار بخصوص أول يوم دراسة في السنة الدراسية الجديدة

ونوه  الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، على أن يتم استكمال حضور باقي تلاميذ المدرسة في اليوم الثاني، كما قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن سلامة التلاميذ هي أولوية الوزارة، كما أن الدولة المصرية مهتمة بأولادها وبضرورة الارتقاء بـ العملية التعليمية.

موعد بدء العام الدراسي الجديد

كما قالت وزارة التربية والتعليم، أن يبدأ السنة الدراسية الجديدة 2023-2024، يوم السبت، الموافق 30 سبتمبر 2023، بكافة المراحل التعليمية للمدارس الرسمية، والرسمية للغات، والخاصة، والخاصة للغات، وفيما يلي تفاصيل الخريطة الزمنية لـ العام الدراسي الجديد:

  • من المقرر أن يبدأ  الفصل الدراسي الأول 30 سبتمبر 2023 إلى الخميس 25 يناير 2024
  • بدء اختبارات الفصل الدراسي الأول الأحد 14 يناير 2024.
  • يبدأ الترم الأول لصفوف النقل بمدارس التعليم الفني، وامتحان الجدارات الأساسية لصفوف النقل بمدارس التعليم الفني (جدارات) يوم الثلاثاء 9 يناير 2024.
  • من المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني السبت 10 فبراير 2024 إلى الخميس 6 يونيو 2024.
  •  بدء اختبارات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت 25 مايو 2024.
  • وتبدأ اختبارات الدبلومات الفنية السبت 1 يونيو 2024.
    – بدء اختبارات الثانوية العامة السبت 15 يونيو 2024.
  • يتم تحديد أخر أسبوع  للمراجعة لجميع الصفوف.
  • كما تعد  فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني، ضمن أيام الدراسة الفعلية، وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونيا.
  • فترة عطلة نصف العام «أسبوعين»،  من المقرر أن يون أولها يوم السبت الموافق 27 يناير 2024، وتنتهي الخميس 8 فبراير 2024، وفي حالة تعارض موعد عطلة نصف العام مع عطلة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقطاع المعاهد الأزهرية؛ تكون العطلة واحدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *