توقف عن تناول السكر لمدة 10 أيام وشاهد ما سيحدث لجسمك.. لن تتوقع النتيجة

يتناول العديد من الاشخاص السكر بشكل يومي ولا يستطيعون الاستغناء عنه في حياتهم اليومية، ولكن هل تعلم ماذا يحدث لجسمك إذا اقلعت عن تناول السكر لعدة أيام وما تأثير ذلك على حالتك الصحية، هذا ما ستتعرف عليه خلال السطور التالية.

التأثيرات التي تحدث للجسم عند الامتناع عن تناول السكر

في هذا الاطار، كشف استشاري التغذية العلاجية، الدكتور خالد يوسف، عبر منشور له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن هناك الكثير من التأثيرات التي تحدث للجسم عند الامتناع عن تناول السكر لمدة 10 أيام، وهي:

457

الإحباط ثم الانتعاش

في بداية الأمر في اليوم الأول، قد تشعر بعض الإحباط عند الاستيقاظ من النوم، وذلك بسبب توقفك عن تناول السكر، وقد يستمر هذا الشعور لمدة تتراوح بين يومين أو ثلاثة أيام، ويرجع ذلك إلى بداية إعادة برمجة العقل على بعض التصرفات الغريبة والجديدة عليه، ولكن سيختفي هذا الشعور بعدم الراحة يشكل سريع، ليحل مكانه الشعور بالانتعاش الطفيف، بسبب الطفرة التي حدثت نتيجة التوقف عن تناول مادة بمثابة الإدمان.

الإحساس بالنشاط

أما في اليوم الرابع، ستتفاجأ بالشعور بالنشاط والرغبة في وكثرة التحرّك وعدم الوقوف في مكان واحد، وهذا بسبب إعادة ترميم خلايا المخ المسئولة عن الراحة النفسية إثر الامتناع عن تناول السكر الذي كان شرطا يتوقف عليه نشاطك، لكن ذلك تغير، فأن طاقتك تنبع الآن من ذاتك.

تراجع إنهاك الكبد

وفي اليوم الخامس، يبدأ الكبد المسؤول عن تحليل السكر في استعادة حيويته ويستمر في أداء وظيفته بطريقة سلسة، وذلك بعد ارهاق وتعب نتيجة تناول كميات كبيرة من السكر  والتي كانت تصله بشكل يومي، ولكن الآن أصبح الكبد يعمل بصورة طبيعية ويأخذ كامل وقته في استخراج الفضلات السكرية القليلة خارج الجسم.

تحسن اداء الأمعاء

ويترتب على كل ذلك تحسن عمل الأمعاء، حيث تعمل بشكل صحي،  وتستفيد من تعويض السكر المصنع، لأن أغلب الاشخاص الذين يتوقفون عن تناول السكر يلجأون إلى تناول الكثير من الفواكه، وبذلك يصبح نظامهم الغذائي أكثر صحة بالنسبة للأمعاء، لكن هناك الإرشادات الطبية، إذا تعلق الأمر بفاكهة الموز مثلا.

انتظام نبضات القلب

تناول السكر يمكن أن يصبح كالإدمان عند الكثيرين، والذي ينتج عنه عدم انتظام دقات القلب، ويمكن أن يتسبب الامتناع عن تناول السكر في انتظام للنبض يمكن التأكد من ذلك عند زيارتك للطبيب، فالسكر هو السبب في الإصابة  عن تذبذب دقات القلب، والتي ينتج عنها الشعور الدائم بالإرهاق.

فقدان الوزن

يعتبر السكر المصنع هو المسؤول الرئيسي عن زيادة الوزن  السمنة، لذلك في حال التوقف عن تناوله ينتج عنه خسارة الكثير من الوزن الزائد، فالامتناع عن تناول السكر، يتسبب في فقدان الجسم ما يقارب 30 بالمئة من الموارد الضارة، مما يؤدي إلي تقليل نسب الشحوم بالبطن تحديدًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *