“جهزوا الدفايات”.. الأرصاد تُصدر بيان هام للمواطنين بشأن طقس الـ 6 أيام القادمة
"جهزوا الدفايات".. الأرصاد تُصدر بيان هام للمواطنين بشأن طقس الـ 6 أيام القادمة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة من الثلاثاء 14 فبراير حتى الأحد 19 فبراير، وخريطة الظواهر الجوية ليسود طقس بارد صباحا، ومائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

حالة الطقس من الثلاثاء إلى الأحد

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد أن يكون الطقس شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء، مع تكون الصقيع على المزروعات، في وسط سيناء وشمال الصعيد، وفرص لتكون الثلوج على قمة جبل موسى، وسانت كاترين.

حالة الطقس الثلاثاء 14 فبراير

وعن حالة الطقس الثلاثاء توقعت الأرصاد الجوية وجود شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية ومدن القناة، ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع سقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث 60 في المائة تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، وشمال الوجه البحري لكنها قد تغزر أحيانا على مطروح والإسكندرية والبحيرة، وكفر الشيخ على عدة فترات متقطعة.

أمطار على القاهرة
“جهزوا الدفايات”.. الأرصاد تُصدر بيان هام للمواطنين بشأن طقس الـ 6 أيام القادمة

 

وتوقعت الهيئة سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 50 في المائة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية، وجنوب الوجه البحري، تكون خفيفة مساء على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة وخليج السويس، بنسبة حدوث 30 في المائة تقريبا، على فترات متقطعة.

وتوقعت الهيئة هبوب رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، وجنوب سيناء وجنوب البلاد، على فترات متقطعة.

حالة الطقس الأربعاء 15 فبراير

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد سقوط أمطار متوسطة بنسبة من 50 إلى 60 في المائة، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، على فترات متقطعة، مع سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30 في المائة، على مناطق من جنوب الوجه البحري، ومدن القناة ووسط سيناء، قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى، بنسبة حدوث 30 في المائة تقريبا، مع هبوب رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، وجنوب سيناء وجنوب البلاد على عدة فترات متقطعة.

حالة الطقس الخميس

أما عن طقس الخميس؛ توقعت الأرصاد الجوية، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث من 30 إلى 40 في المائة تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة، مع هبوب رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

حالة الطقس من الجمعة إلى الأحد

وعن حالة الطقس من الجمعة إلى الأحد؛ توقعت الأرصاد الجوية، وجود شبورة مائية صباحا على  بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية ومدن القناة، ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع هبوب رياح على مناطق من القاهرة الكبرى، وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

330985383 638942838233490 7172450484509454271 n
“جهزوا الدفايات”.. الأرصاد تُصدر بيان هام للمواطنين بشأن طقس الـ 6 أيام القادمة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *