جهز محفظتك.. زيادة جديدة في المرتبات والمعاشات بنسبة 7% وهذا هو موعد الصرف
زيادة المرتبات والمعاشات

كشفت تقارير إعلامية عن وجود مفاجآت بالجملة تنتظر موظفي الجهاز الإداري للدولة وأصحاب المعاشات، وذلك بعدما بات من المقرر بأن توافق الحكومة على صرف زيادة جديدة لكل العاملين في القطاعات والجهات والمؤسسات التابعة للدولة بدءًا من شهر يوليو 2023، وهذا في ظل جهود مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي لتحسين مستويات المعيشة للموظفين ورفع الأعباء عن كاهل المواطن البسيط.

زيادة 7% في المرتبات والمعاشات

ينص قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، بأن هناك زيادات يتم صرفها للموظفين في الوزارات والمؤسسات الحكومية، وذلك بدءًا من شهر يوليو من كل عام، حيث تتمثل هذه الزيادة في العلاوة الدورية والحد الأدنى لها هو 7% لجميع العاملين في الجهاز الإداري للدولة.

وكان موقع قناة “صدى البلد” الإخبارية قد أكدت بأن العلاوة الدورية لأصحاب المعاشات تتراوح ما بين 10-15% تقريبًا من قيمة المعاش المصروف.

وبحسب القانون، فإن المادة رقم 37 تؤكد على استحقاق الموظف علاوة دورية سنوية تصرف مرة واحدة في الأول من يوليو، وذلك بعد انقضاء سنة من تاريخ شغله للوظيفة وهذا بنسبة لا تقل عن 7% من الأجر الوظيفي.

زيادة الحد الادنى للأجور

الجدير بالذكر بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان قد أصدر قرارًا بشأن رفع الحد الأدنى للأجور، وذلك بدءًا من شهر أبريل الماضي، لتصبح الرواتب على هذا النحو التالي بعد القرار الأخير:

  • راتب الحاصلين على درجة الدكتوراه من العاملين بالدولة أصبح 7000 جنيه شهريًا.
  • رواتب الحاصلين على درجة الماجستير تقدر بنحو 6000 جنيه شهريًا.
  • راتب العاملين بالثالثة النوعية وما يعادلها أصبحت 5000 جنيه شهريًا.
  • رواتب الدرجة السادسة وما يعادلها أصبحت 3500 جنيه شهريًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *