جهز محفظتك هتقبض بدري.. الحكومة تزف بشرى للموظفين بشأن مرتب شهر يونيو 2023
موعد صرف مرتب يونيو 2023

كشفت مصادر مسؤولة داخل وزارة المالية عن موعد صرف مرتبات شهر يونيو 2023، لكل السادة الموظفين في مختلف قطاعات الجهاز الإداري للدولة، وهذا بعدما بات من المؤكد بأن يشهد الشهر الجاري الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، وهو الأمر الذي يجبر الحكومة في بعض الأحيان إلى تغيير مواعيد صرف الرواتب من أجل أن يتمكن الموظفين من شراء احتياجاتهم الأساسية، قبل دخول فترة الأعياد.

موعد صرف مرتبات يونيو 2023

قالت وزارة المالية بأنها قد قررت أن يتم تقديم موعد صرف مرتب شهر يونيو 2023، وذلك بسبب عيد الأضحى المبارك، حيث بات من المتوقع بأن يكون يوم وقفة عرفة موافق الثلاثاء 27 يونيو، ليكون عيد الأضحى يوافق يوم الأربعاء 28 يونيو.

وبحسب التقارير الإعلامية، فإن موعد صرف مرتبات يونيو 2023 سيكون من صباحالأحد ١٨ يونيو وتستمر حتى الخميس ٢٢ يونيو  2023، وهذا مع مطالبات من وزارة المالية لكل الموظفين في الجهاز الإداري للدولة  بضرورة عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي أو داخل البنوك ومراعاة التباعد الاجتماعي قدر الإمكان.

وأوضحت وزارة المالية في بيان رسمي لها، بأن نحو 33 جهة ووزارة وهيئة سوف تبدأ في صرف الرواتب من يوم 18 يونيو المقبل بالزيادة المقررة من شهر أبريل المقبل، والتي جعلت الحد الأدنى لرواتب الموظفين في القطاع الحكومي تصل لنحو 3500 جنيه شهريًا بالنسبة للدرجة السادسة.

وفي حين بات الموظفين بالدرجة الثالثة في الوظائف الحكومية يتحصلوا على نحو 5000 جنيه شهريًا وحاملة الماجيستير 6000 جنيه شهريًا و7000 جنيه لحاملي الدكتوراة وفقًا لأخر التعديلات التي أجرتها الحكومة على سلم الرواتب بناءً على تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *