جو معتدل وفرص سقوط أمطار.. الأرصاد الجوية تبشر المواطنين بتحسن الطقس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن طقس اليوم الجمعة، سيكون أكثر استقرارا في الأحوال الجوية بالإضافة إلى ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، بقيم تتراوح من (3:2) درجة مئوية ليسود طقس بارد صباحاً، معتدل الحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

أشارت هيئة الأرصاد عبر منشورها على صفحة التواصل الاجتماعي فيس بوك، إلى تكون الشبورة المائية صباحا على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة، فيما يسود طقس شديد البرودة ليلاً على أغلب الأنحاء، ويتكون الصقيع علي المزروعات في وسط سيناء، ومن المتوقع أن تسجل القاهرة 18 درجة مئوية.

FB IMG 1676591242504

طقس الأسبوع المقبل .. تحسن الأحوال الجوية وانحسار فرص سقوط المطر

كما أشارت الأرصاد الجوية إلى أن حالة الطقس في مصر اليوم الجمعة وحتى يوم الأربعاء الموافق 22 فبراير بالأسبوع المقبل، سوف تشهد تحسنا نسبيا في الأحوال الجوية على كافة الأنحاء وانحسار لفرص سقوط الأمطار وارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة يعطي شعور أفضل بحالة الطقس، بعدما سادت حالة طقسية شديدة البرودة خلال الأيام السابقة.

وأشارت إلى نشاط الرياح على معظم أنحاء الجمهورية بشكل متقطع خلال اليوم على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وجنوب سيناء، وشمال الصعيد، موضحة أن الطقس يومي السبت الأحد سيشهد شبورة مائية على عدد من الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة، ووسط سيناء، وشمال الصعيد، مع ارتفاع الأمواج في البحر المتوسط بالأسكندرية.

وتابعت الأرصاد أن الطقس اليوم الجمعة سيشهد شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة، ووسط سيناء، وشمال الصعيد، مع فرص لسقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة من اليوم.

FB IMG 1676591246876

وذكرت الهيئة أن طقس الإثنين 20 فبراير والثلاثاء 21، سيشهدا شبورة مائية صباحية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية، والوجه البحري ومدن القناة، ووسط سيناء، وشمال الصعيد مع نشاط رياح على هذه المناطق بشكل متقطع، كما يتكوّن الصقيع على المزروعات في وسط سيناء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *