جيش الاحتلال يرد على هجوم تل أبيب باقتحام مستشفى في شرق القدس

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، هجوما عنيفا على بلدة الطور شرق القدس المحتلة قبل قليل، وداهمت مستشفى المقاصد، بعد فترة قليلة من هجوم وقع في تل أبيب، وأسفر عن إصابة خمسة إسرائيليين بجروح بعضها خطيرة، دون ذكر تفاصيل عن وقوع قتلى أو مصابين في عملية الدهم التي شنتها قوات الاحتلال.

وأفادت وسائل إعلامية فلسطينية، بأن قوات الاحتلال داهمت عدة أقسام في مستشفى المقاصد، فضلا عنها أغلقت حاجز شوفة العسكري جنوب شرق طولكرم، بشمال غرب الضفة الغربية، أمام السيارات المارة في الوقت الذي تجمهرت فيه مجموعة من المستوطنين بالمكان، ورشقت السيارات بالحجارة، دون أن يبلغ عن إصابات أو أضرار.

إطلاق نار بأحد شوارع تل أبيب

وكانت وسائل إعلام عبرية أعلنت 5 إصابات في عملية إطلاق نار بشارع ديزينغوف وسط تل أبيب، مشيرة إلى أن المصابين حالتهم حرجة، نقلا عن وسائل إعلام إسرائيلية مساء الخميس، موضحة أن المنفذ وصل إلى مطعم وأطلق النار، لافتة إلى أن التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات العملية، بينما كشفت منظمة “إنقاذ بلا حدود” عن إصابة قاتلة وأخرى خطيرة.

وتبنت حركة “حماس”، عملية تل أبيب التي نفذت مساء الخميس، فيما توعدت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي بدفع ثمن جرائمه، حسب تعبيرها، مؤكدة في بيانات منفصلة، أن سقوط عشرات الضحايا الفلسطينيين منذ بداية العام،، ستكون له تداعيات على الحكومة الإسرائيلية اليمينية، مشيرة إلى أنها جاهزة للرد على أي عدوان إسرائيلي، بحسب وسائل إعلام محلية.

قوى فلسطينية تبارك الهجوم

وفي سياق متصل، باركت القوى الفلسطينية عملية إطلاق النار في شارع ديزينغوف بتل أبيب، التي أسفرت عن إصابة 5 مستوطنين، ومقتل منفذها، معلنة تأييدها الكامل لما حدث من هجوم على عاصمة دولة الاحتلال، معلنة الأفراح في عدة بلدات فلسطينية، ابتهاجا بالهجوم الذي حدث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *