“حافظى على صحة عيالك”.. لهذه الأسباب يجب عليك غسل الأرز 6 مرات قبل طهيه

الأرز هوا احد أنواع الحبوب وهو نبات عشبي ويعد وجبه رئيسية لمعظم الناس إذ يحتوي علي نسبة معتدلة من السعرات الحرارية ويعتبر الأرز من الأطعمة التي يحرص الكثير علي تناولها بشكل يومي فهو طبق أساسي علي موائدنا، لكن الدراسات الحديثة أشارت إلي أن عدم غسل الأرز بشكل صحيح يمكن أن يسبب مشاكل صحية كالسرطان وذلك لاحتوائه علي ماده الزرنيخ المسرطنة وأيضا دخول الملوثات والحشرات الصغيرة إلي نبات الأرز أثناء غمره بالمياه أثناء الري.

لذلك يجب غسل الأرز جيداً قبل طهيه وذلك لشطف الغبار والحشرات الصغيرة والمعادن الثقيلة وقطع القشرة المتبقية من عملية الأرز والتخلص أيضا من طبقه النشا الزائد والتخلص من الأشياء التي لا نريد تناولها ،ويجب علينا شطف الأرز حوالي 6 مرات حتي يصبح الماء صافيا تماماً.

WhatsApp Image 2021 08 28 at 5.19.49 PM 1

ولوحظ فى الآونة الأخيرة العثور علي جزيئات بلاستيكية دقيقة في الأرز ولذلك فان عملية الغسيل تشطف ما يصل إلي 20 في المائة من البلاستيك من الأرز الغير مطبوخ بغض النظر عن العبوة.

طريقة طهي الأرز

أولا غسل الأرز جيداً بالماء البارد وذلك للتخلص من كمية النشا المسئولة عن التصاق حبيبات الأرز ببعضها ثم يتم غلي الماء جيدا ثم نقوم بسكب حبيبات الأرز في الماء ونقوم بالتقليب جيداً حتي لا يلتصق الأرز في قاع الوعاء.
ننتظر حتي يبدأ فالغليان ثم نقلل درجة الحرارة إلي حد ادني ونقوم بتغطية الوعاء ومن الأفضل طهي الأرز في قدر قاع سميك حتي يتم توزيع درجات الحرارة فيه بالتساوي ويفضل أيضا الطهي في وعاء كبير حتي تتوزع درجات الحرارة فيها بالتساوي ويمكننا أيضا الحصول علي أفضل النتائج. ‏<تم تعديل هذه الرسالة>

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *