حالات إلغاء تخصيص الشقق ومصير المبالغ المسددة.. الإسكان توضح

كشفت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، عن أسباب إلغاء تخصيص وحدات الإسكان التي طرحتها الوزارة في عدة مدن جديدة خلال الفترة الماضية، ومصير المبالغ التي جرى تسديدها كجدية حجز، وفقا للاشتراطات التي أعلنتها والضوابط المقررة، وذلك قبل الطرح المقبل المقرر في مدينتي 6 أكتوبر والشيخ زايد ضمن مشروع “جنة” قريبا، طبقا لما أعلنته هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

طرح شقق سكنية بالشيخ زايد و6 أكتوبر

وكانت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، كشفت عن اعتزامها طرح جديد لوحدات سكنية ضمن مشروع “جنة” بمدينتي الشيخ زايد و6 أكتوبر، وذلك كطرح تكميلي للشقق التي سبق طرحها بالمدينتين، في إطار خطة الدولة لطرح عدد ضخم من الوحدات السكنية، تتخطى أكثر من 20 ألف وحدة بأنواعها المختلفة في المدن الجديدة.

حالات إلغاء التخصيص

وأوضحت وزارة الإسكان حالات إلغاء التخصيص ومصير المبالغ التي تم تحصيلها من الحاجزين كما يلي:

  • عند اكتشاف أو ظهور أية مخالفات لشروط الحجز أو المواد الواردة بكراسة الشروط بناء على طلب المخصص له الوحدة.
  • في حالة عدم استكمال سداد الـ20% من سعر الوحدة.
  • عدم سداد قسطين متتاليين طبقا لأسلوب السداد المعلن من وزارة الإسكان.
  • عند التنازل أو التصرف في الوحدة دون موافقة مسبقة من الهيئة أو جهاز المدينة المختص.
  • في حالة تغيير الغرض المخصص له الوحدة.
  • عدم التعاقد والاستلام للوحدة في الموعد المحدد للاستلام.

وقالت الوزارة إن المبالغ التي يتم خصمها من إجمالي المسدد في حالة إلغاء التخصيص بعد الاستلام، هي “1% مصاريف إدارية + 0.5%” لحساب مجلس الأمناء، بالإضافة إلى خصم مقابل إشغال الوحدة بواقع 7% سنويًا من إجمالي قيمة الوحدة من تاريخ استلام الوحدة وحتى تاريخ إعادة تسليمها طبقا لما ورد باللائحة العقارية.

يذكر أن وزارة الإسكان كانت طرحت 22332 وحدة سكنية بمشروعات متنوعة “جنة – دار مصر – سكن مصر – الإسكان المتميز – قطامية جاردنز”، بالمدن الجديدة، لتلبية احتياجات جميع الشرائح المجتمعية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *