حالة الطقس غدا.. استمرار نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة وسقوط أمطار على تلك المناطق

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يسود طقس معتدل في الصباح الباكر حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة على باقي الأنحاء.

سقوط أمطار على مناطق من جنوب سيناء والبحر الأحمر

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء خاصة أنها تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد على مناطق متفرقة من اليوم، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار الخفيفة إلى متوسط بنسبة حدوث 30% على مناطق من جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

حالة الطقس غدا
حالة الطقس غدا

IMG 20230528 WA0009

تحسن نسبي في الأحوال الجوية

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية أن الأقمار الصناعية تشير إلى تحسن نسبي في الأحوال الجوية على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، في ظل انحسار فرص سقوط الأمطار على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد وجنوب سيناء وتكون خفيفة إلى متوسطة.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى استمرار الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر والتي يصاحبها انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية، مشددة على ضرورة اتباع قواعد المرور بالنسبة للمسافرين.

انخفاض تدريجي في درجات الحرارة غدا الإثنين

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك انخفاضات تدريجية في درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية والتي تتراوح بين 2 و4 درجات، حيث متوقع أن تكون درجات الحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري العظمى 32 والصغرى 20، وفي السواحل الشمالية تكون العظمى 25 والصغرى 19، في جنوب سيناء تكون العظمى 34 والصغرى 24، وفي شمال الصعيد تكون العظمى 33 والصغرى 22، وفي جنوب الصعيد تكون درجات الحرارة العظمى 42 والصغرى 26.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *