“حالة رعب”.. إسرائيل تحذر رعاياها من السفر إلى مصر والأردن والمغرب وتدعوهم للمغادرة على الفور
"حالة رعب".. إسرائيل تحذر رعاياها من السفر إلى مصر والأردن والمغرب وتدعوهم للمغادرة على الفور

في بيان صادر عن السلطات الإسرائيلية اليوم السبت، حثت المواطنين الإسرائيليين على عدم السفر إلى مصر والأردن والمغرب، وطلبت منهم مغادرة البلاد في أقرب وقت ممكن، وجاء ذلك في ظل تصاعد الاحتجاجات ضد سياسات دولة الاحتلال وانتهاكاتها المستمرة ضد الشعب الفلسطيني ومحاولاتها لتهجيرهم بالقوة.

إسرائيل تدعو رعاياها للخروج على الفور

شهدت مصر والأردن والمغرب تظاهرات حاشدة يوم الجمعة، تعبيرًا عن التضامن مع الشعب الفلسطيني ضد العدوان الإسرائيلي الذي استهدف المدنيين في غزة وارتكب جرائم بشعة راح ضحيتها المئات من الأطفال والنساء والشيوخ، وكان أبرزها قصف المستشفى المعمداني الذي أودى بحياة نحو 500 شهيد.

شباب مصر يستقبلون أمين عام الأمم المتحدة بالهتاف لفلسطين على بوابة رفح

تجمع عشرات من الشباب المصري المتطوع لإرسال المساعدات الإنسانية إلى غزة، أمس الجمعة، على بوابة معبر رفح للترحيب بأنطونيو جوتيريش، أمين عام الأمم المتحدة، والذي وصل إلى المعبر في زيارة رسمية، وردد المستقبلون هتافات لدعم فلسطين مثل: “فلسطين فلسطين احنا معاكي ليوم الدين”.

أطفال قنا يخرجون إلى ميدان الساعة حاملين صور شهداء غزة
خرج عدد من أطفال محافظة قنا إلى ميدان الساعة حاملين صور لضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ومستنكرين الأفعال الوحشية التي أودت بحياة عدد كبير من الأطفال الأبرياء.

أهالي مصر يظهرون بالآلاف رافضًا جرائم الإسرائيلية
خرج المصريون بالآلاف في كافة أنحاء مصر في تظاهرات تضامنية مع فلسطين وتدين جرائم دولة الإسرائيل خصوصًا بعد قصف مستشفى المعمداني وإظهارًا للثقة في قرارات رئيس الجمهورية الذي رفض تهجير الفلسطينيين من أهالي غزة إلى سيناء، وردد المتظاهرون هتافات “”يا فلسطين يا فلسطين احنا معاكي ليوم الدين”..”بنكررها جيل ورا جيل بنعاديكي يا إسرائيل”، ورفع المتظاهرون أعلام مصر وفلسطين وشعارات فلسطين في القلب ولا لتهجير الفلسطينيين، ودعم للرئيس، وسط الأغاني الوطنية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *