حالة وحيدة لتراجع أسعار الذهب 15%.. والشعبة تنصح المواطنين: توقفوا عن الشراء لمدة أسبوع
سعر الذهب

يشهد سوق الذهب تقلبات حادة في الأسعار، وارتفاع جنوني في جميع الأعيرة، وسط إقبال من المواطنين على شراء الذهب للاستثمار فيه والدفع به وقت الأزمات والمخاطر، ليخرج هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب، إن أسعار الذهب الحالية في السوق عشوائية، وسببها ارتفاع الطلب على شراء الذهب بأي سعر، مقابل انخفاض المعروض من الذهب.

أسباب ارتفاع الذهب

ووجه هاني ميلاد رسالة هامة إلى المواطنين دعاهم للكف عن الشراء إذ أنهم هم السبب في الارتفاعات المتتالية لحدوث فجوة في أسعار الذهب جراء الإقبال المكثف على شراء الذهب في وقت واحد في جميع المحافظات والقرى للحفاظ على مدخراتهم من الانخفاض جراء ارتفاع التضخم بشكل مستمر.

2041232 0 1
حالة وحيدة لتراجع أسعار الذهب 15%.. والشعبة تنصح المواطنين: توقفوا عن الشراء لمدة أسبوع

دعوة هامة للتأني عند شراء الذهب

ووجه رئيس شعبة الذهب رسالة هامة إلى المواطنين دعاهم إلى الصبر والتأني في شراء الذهب والتوقف على الأقل لمدة أسبوع عن الشراء حتى تستقر الأسعار، لافتًا إلى أن التروي وعدم الاندفاع على شراء الذهب يؤدي إلى استقرار الأسعار بشكل تلقائي وتراجع الأسعار بنسبة تتراوح ما بين 10 إلى 15٪، بشرط عدم حدوث حركات بيعية، أو مزيدا من الطلب لأن المواطنين هم العامل الأساسي في زيادة الأسعار.

لا يمكن التحكم في الأسعار الحالية للذهب

وأوضح هاني ميلاد، أنه لا يمكن التحكم في أسعار الذهب خلال الفترة الجاري في ظل وجود سيولة لدى المواطنين ويرغبون في شراء الذهب بأي سعر لذلك الأمر الآن ليس في يد التاجر ولا أي جهة وإنما في يد المواطن.

وذكر أن تجارة الذهب معتمدة بشكل أساسي على بيع المشغولات الذهبية وتعويضها بشراء خام يساوي نفس الوزن المباع، في ظل توقف الاستيراد، المشكلة في ارتفاع الطلب هي توقف عجلة البيع والشراء، لافتًا إلى أن المواطن لا يرغب في بيع الذهب على الرغم من تحقيقه مكاسب مرتفعة، ولذلك أصبح التاجر لديه صعوبة في الحصول على الكميات المباعة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *