“حتروق وتزهزهـ” .. وزارة المالية تؤكد صرف زيادات الحزم الاجتماعية اعتبارًا من أكتوبر 2023
موعد طرح الزيادات الجديدة للمعاشات

أكد مستشار وزير المالية للموازنة “محمد عبد الفتاح” أن الاعتمادات المالية التي تم تخصيصها لتنفيذ قرارات الحزم الاجتماعية والتي أعلن عنها السيد الرئيس “عبد الفتاح السيسي” خلال زيارته لمحافظة بني سويف هي مضمونة، وقد أكد في تصريحات له على شاشة قناة دي إم سي ببرنامج مساء دي إم سي أنه سوف يتم صرف الزيادات اعتبارًا من أول شهر أكتوبر 2023 وسوف يتم الصرف بعد الانتهاء من كافة الإجراءات القانونية بعد مناقشة الإجراءات بمجلس النواب وهذا وفق محددات القانون.

صرف الزيادات للحزمة الاجتماعية

وقد أوضح أن مجلس النواب سوف يقوم باعتماد الحزمة الاجتماعية الصادرة عن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد العودة من الإجازة البرلمانية، على أن يكون هذا في أول أجندة مجلس النواب، على أن يتم الصرف في بداية أكتوبر 2023 للحزم الاجتماعية وللزيادات الأخيرة.

هذا وأشار إلى أن الحزمة الاجتماعية الثانية تكون للأسر محدودة الدخل ومتوسطة الدخل في خمسة شهور من شهر أبريل 2023 وحتى الآن.

زيادة معاشات 2023

وقد قرر السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي زيادة معاشات تكافل وكرامة للفئات المالية الممنوحة بنسبة تبلغ 15% بإجمالي 5 مليون أسرة، كما أقر بمضاعفة المنحة الاستثنائية للمستفيدين من المعاشات لتكون بقيمة 600 جنيه مصري بدلًا من مبلغ 300 جنيه.

كما تم الإقرار كذلك بزيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية والتي تبلغ قيمتها 600 جنيه لجميع العاملين بالجهاز الإداري وبالهيئات الاقتصادية، والعاملين بالقطاع العام، وبشركات قطاع الأعمال.

جدول معاشات أكتوبر 2023

يأتي جدول صرف معاشات شهر أكتوبر 2023 على النحو التالي:

  • الصرف للفئة الأولى يكون اعتبارًا من 1000 جنيه مصري في يومي 1 و2 من أكتوبر 2023.
  • يتم الصرف للفئة الثانية التي تحصل على معاش بدايةً من 2000 جنيه في يومي 3 و4 من أكتوبر 2023.
  • صرف المعاشات للفئة الثالثة التي تبدأ من 3000 جنيه مصري يكون في يومي 5 و6 من أكتوبر 2023.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *