“حتى أخر مايو”.. إقبال كبير على صرف شهادة الـ18% من بنكي الأهلي ومصر
البنك الأهلي_ بنك مصر

أعلن البنك الأهلي المصري وبنك مصر، عن الاستمرار في صرف رؤوس أموال شهادة الـ18% التي تعرف داخل البنك الأهلي باسم الشهادة «البلاتينية» وداخل بنك مصر شهادة طلعت حرب الجديدة، وأنهما سوف يستمران حتى أخر شهر مايو القادم.

إقبال على بنك مصر والبنك الأهلي

كما شهد فروع البنكين تكدس كبير مع قرار تقليص ساعات العمل خلال شهر رمضان الفضيل، وذلك وفق ما أقره البنك المركزي المصري، وسط إقبال من عملاء البنكين على استرداد رؤوس أموال الشهادة.

خدمات البنوك

كما يقوم البنك الأهلي المصري وبنك مصر بتقديم خدمة صرف مبلغ الشهادة عبر ماكينات الصراف والتطبيقات الإلكترونية المتعلقة بالبنكين، فضلا عن توفير فرصة استغلال سعر الشهادة في شراء شهادة أو وديعة أو حساب توفير.

ويقوم كلا من البنك الأهلي المصري وبنك مصر بطرح شهادات ثلاثية طويلة الأجل وودائع قصيرة الأجل حيث يبلغ سعر الفائدة الخاص بالشهادات طويلة الأجل 17.25% ويبلغ عائد الودائع قصيرة الأجل حوالي 9.5%.

يذكر أن كلا من البنك الأهلي وبنك مصر قد قاما يوم الثلاثاء الموافق 21 مارس 2022 بطرح شهادة الـ18% والتي من المقرر ان تستمر لمدة سنة وحصول المواطنين البالغيين و القصر سواء مصريين أو أجانب على الفائدة الشهرية.

تجدر الإشارة أن المجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، قد اتخذت قرار بشأن رفع سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 25 نقطة أساس، لتكون إلى مستوى قياسي جديد، وذلك في ضوء سعى المجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى وقف جماح التضخم المتزايد، وجاء قرار الفيدرالي الأمريكي في ضوء عدد من الأزمات منها إفلاس البنوك الدولية، والاضطرابات التي يتعرض لها النظام المصرفي الأمريكي، من إعلان مصرف “سيلكون فالي” الإفلاس، وهبوط أسهم مصرف “كريدي سويس” السويسري، ما أوضح ضعف المصارف في مجابهة الزيادات الكثيرة في أسعار الفائدة، ودفع المستثمرين نحو الذهب بحثا عن التحوط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *