حتى الأحد القادم 12 فبراير.. بيان هام من الأرصاد للمواطنين بشأن أماكن سقوط الأمطار

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس بداية من غدا الثلاثاء حتى يوم الأحد المقبل الـ 12 من فبراير الجاري، حيث يتوقع أن يسود طقس بارد في الصباح الباكر ومائل للبرودة في ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ومائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وبارد في ساعات الليل على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشديد البرودة على جنوب البلاد.

وأشارت الأرصاد في بيان لها نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن الصقيع يتكون على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد والوادي الجديد، وتكون هناك فرص لتكون الثلوج على قمة جبل موسي وسانت كاترين.

الظواهر الجوية المتوقعة حتى يوم الأحد المقبل

وتوقعت الأرصاد أن تشهد الأيام المقبلة حتى يوم الأحد المقبل العديد من الظواهر الجوية مثل سقوط الأمطار وشبورة مائية ونشاط وجاءت الظواهر على النحو التالي:

الثلاثاء 7 فبراير: يتوقع أن يكون هناك فرص لسقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة علي مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبري على فترات كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد مما يزيد من الأحساس بالبرودة، ويكون هناك اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط وترتفع الأمواج من 4 إلى 5 أمتار.

2022 1 26 12 38 27 659
توقعات بسقوط أمطار خلال الأيام المقبلة

الأربعاء 8 فبراير: يكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وتنشط الرياح على مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء على فترات.

الخميس: 9 فبراير: يكون هناك فرص لتكاثف الشبورة الصباحية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد ووسط سيناء وتنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات.

الجمعة 10 فبراير: تظهر الشبورة المائية في ساعات الصباح على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وتكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات وتنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات.

السبت 11 فبراير والأحد 12 فبراير: أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري وتنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات.

328428485 1833278117057466 7033800396615095244 n
بيان الأرصاد بشأن الطقس حتي يوم الأحد المقبل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *