حتى الأحد 5 نوفمبر.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس في مصر وأماكن سقوط الأمطار

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانها الرسمي بشأن توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال ال6 أيام القادمة، بدايةً من اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر وحتى يوم الأحد المقبل 5 نوفمبر، وحذرت الأرصاد الجوية في بيانها من تساقط أمطار متفاوتة الشدة قد تكون رعدية على فترات متقطعة على بعض المناطق، مطالبًا المواطنين باتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

طقس ال6 أيام القادمة

وتوقعت الأرصاد الجوية بأن يسود طقس مائل للحرارة خلال ساعات النهار على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، وتشهد مناطق السواحل الشمالية الغربية طقس معتدل الحرارة، ويسود طقس شديد الحرارة نهارًا على مناطق جنوب الصعيد، بينما يسود طقس لطيف في أول الليل مائل للبرودة في أخره على مناطق شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، ويسود طقس لطيف على مناطق جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ومن المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة حدوث الظواهر الجوية التالية:

طقس ال6 أيام القادمة
طقس ال6 أيام القادمة
  • الثلاثاء 31 أكتوبر:
    1. أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانًا بنسبة حدوث 40% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وسيناء ومدينتي حلايب وشلاتين ومدن القناة وجنوب الوجه البحري، تمتد خفيفة ورعدية أحيانًا بنسبة حدوث 30% تقريبًا على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة.
    2. أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث 60% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.
    3. ظهور شبورة مائية صباحًا من 4 إلى 8 صباحًا تقريبًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
  • الأربعاء 1 نوفمبر:
    1. ظهور شبورة مائية صباحًا من 4 إلى 8 صباحًا تقريبًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
    2. أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث 70% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.
    3. أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث 20% إلى 40% تقريبًا على مناطق من سيناء ومدن القناة وجنوب الوجه البحري ومناطق من القاهرة الكبرى تمتد خفيفة إلى شمال الصعيد على فترات متقطعة.
  • الخميس 2 نوفمبر والجمعة 3 نوفمبر:
    1. ظهور شبورة مائية صباحًا من 4 إلى 8 صباحًا تقريبًا تكون كثيفة أحيانًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
    2. أمطار خفيفة بنسبة حدوث 20% على مناطق من مدينتي حلايب وشلاتين على فترات متقطعة.
  • السبت 4 نوفمبر والأحد 5 نوفمبر:

ظهور شبورة مائية تكون كثيفة أحيانًا صباحًا من 4 إلى 8 صباحًا تقريبًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *