حدثه الأن.. تحديث الهواتف آيفون ios الجديد يحمي من التهديدات الوشيكة
تحديث الهواتف آيفون ios

قامت شركة آبل بإصدار تحديثات أمنية جديدة لأجهزتها الايفون و Mac وآيباد ويطلق على هذا التحديث الاستجابة الأمنية السريعة الهدف من إصدار تلك التحديثات هو تحسين أمان الأجهزة حتى يصبح الأمان على أعلى مستوى ممكن، كما أن تلك التحديثات تصلح نقاط الضعف الموجودة داخل البرنامج كما أن أول استجابة أمنية سريعة تم توفيرها لأجهزة الآيفون التي تعمل فقط بأحدث إصدارات ipad و mac OS و ios  أيضا ipad 16.4.1 و ios 16.4.1 و macOS 13.3.1 والتي تم إصدارهم خلال الشهر الماضي.

كيفية تثبيت الاستجابة الأمنية السريعة

يمكنك أن تقوم بتثبيت الاستجابة الأمنية السريعة الأولى من خلال:

  1. الإنتقال للإعدادات الموجودة بجهازك.
  2. ثم الضغط على عام وتحديث البرنامج.
  3. يجب أن يظهر لك خيار يقرأ إستجابة أمان ios (a) 16.4.1 ويكون أسفله مباشرتا زر يقول تنزيل.
  4.  بعد أن تقوم بالضغط على هذا الزر وإعادة التشغيل الأن سوف يتم إيقاف تشغيل الجهاز الخاص بك وسيتم إعادة تشغيله مرة أخرى.
تحديث ios
مميزات تحديث iOS 16.4

لكن بتثبيت التحديث الجديد علماً بأن الأمر قد يستغرق بضع دقائق وهو أسرع من تحديثات macOS و ipadOS العادية، وبعد أن يكتمل سوف يقرأ نظام التشغيل الخاص بك ios 16.4.1 أو macOS 13.3.1 أو ipad 16.4.1، وسيتم ضبط إعدادات الجهاز الخاص بك لضمان تثبيت التحديث الجديد ويمكنك التحقق من هذا الأمر من خلال:

  • الدخول على قسم تحديث البرنامج.
  • ثم الضغط على التحديثات التلقائيه.
  • بجانب خيار الاستجابة الأمنية وملفات النظام هناك مفتاح ويكون لونه ابيض وإذا قمت بتشغيل هذا الخيار سيطلب منك الجهاز أن تعيد تشغيله وذلك ليتم استكمال عمليات الإعداد المستقبلية.

في حالة تعطيله سوف يستمر الجهاز فى تلقي الإصلاحات الأمنية الأخيرة وتم إطلاق أول استجابة أمنية سريعة بعد مرور أقل من شهر على إصدار ios 16.4.1 والذي نتج عنه اصلاح بعض العيوب الأمنية، ومن بين تلك العيوب هي السماح للقراصنة والمتسللين للوصول إلى الجهاز وبالتالي من الممكن أن يتم تنفيذ تعليمات برمجية بشكل عشوائي ومن الممكن أن يصل المتسلل للبيانات الخاصة والتحكم بوظائف الجهاز وربما يصل الأمر إلى تثبيت برامج ضارة على الجهاز.

مميزات التحديث ios الجديد

قالت شركة آبل أن التحديث الجديد يعمل على:

  • تحسين مكتبات النظام الهامة وكذلك مجموعات مكونات البرامج التي تسمح بتشغيل التطبيقات ومفهوم الاستجابات الأمنية السريعة.
  • يمنح المستخدمين خيار إلغاء تثبيت تصحيح الأمان إذا كان السبب في حدوث مشكلات عديدة.
  • توفير أكثر من 21 رمز جديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *