حضروا الورق والفلوس.. طرح جديد من وحدات الإسكان الاجتماعي (فيديو)
حضروا الورق والفلوس.. طرح جديد من وحدات الإسكان الاجتماعي

وحدات الإسكان الاجتماعي من الأشياء الذي تشغل بال الكثير من المواطنين، في ظل ارتفاع الإيجارات ومغالاة بعد الملاك في أسعار الوحدات السكنية الأمر الذي جعل البعض يذهب إلى وحدات الإسكان الاجتماعي.

موعد طرح وحدات جديدة في الإسكان الاجتماعي

وفي السياق ذاته كشفت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن موعد طرح وحدات جديدة في الإسكان الاجتماعي، مشيرة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “عقار مصر” عبر قناة صدى البلد أن الصندوق طرح 17 إعلانا على مدار الأعوام الماضية بداية من 2014.

موعد طرح وحدات جديدة في الإسكان الاجتماعي
موعد طرح وحدات جديدة في الإسكان الاجتماعي

وأضافت  الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه من المعتاد أن يصدر صندوق الإسكان الاجتماعي أكثر من إعلان على مدار السنة، مشيرًا إلى أن آخر إعلان كان إعلانا تكميليا وتم إغلاقه في يناير الماضي، مضيفة: أعتقد أنه مش هيكون في أي إعلانات جديدة قبل نهاية العام.

طرح شقق بنظام الإيجار

وأوضحت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أننا ندرس في الوقت الحالي طرح شقق بنظام الإيجار، مضيفة: هنطرح شقق للإيجار خلال الفترة المقبلة، وحاليا قربنا ننتهي من بعض التفاصيل التنفيذية على أن يكون هناك اختيار للناس الملتزمة بدفع الإيجار لو توفر عندها المقدم أو ظروفها المادية تتيح قلب الإيجار إلى تمليك.

موعد طرح وحدات جديدة في الإسكان الاجتماعي
موعد طرح وحدات جديدة في الإسكان الاجتماعي

وشددت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن هناك حظر تعامل على الوحدة السكنية قبل مرور 7 أعوام من استلامها ويستثني من الحظر المواطنون الذي حصلوا على وحدات في سن 55 عاما وكان التمويل مقسم على 5 أعوام فقط فمن حقهم التعامل على الوحدة بعد 5 سنوات من استلامها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *