حقيقة إضافة التربية الدينية للمواد الأساسية المضافة للمجموع.. “التعليم” تحسم الجدل
حقيقة إضافة التربية الدينية للمواد الأساسية المضافة للمجموع.. "التعليم" تحسم الجدل

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء تزعم إضافة مادة التربية الدينية للمجموع من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثالث الثانوي خلال العام الدراسي 2023-2024، ومن جانبه كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة المعلومات التي تم تداولها.

الصف الرابع الابتدائي
حقيقة إضافة التربية الدينية للمواد الأساسية المضافة للمجموع.. “التعليم” تحسم الجدل

حقيقة إضافة مادة التربية الدينية للمجموع

نفى مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، صدور أي قرارات بشأن إضافة مادة التربية الدينية للمجموع من الصف الرابع الابتدائي وحتي الثالث الثانوي، مؤكدا أن ما يتم تداوله مجرد شائعات غير صحيحة على الإطلاق، هدفها إثارة البلبلة بين أولياء الأمور والطلاب، مُحذرةً الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء مثل تلك الأكاذيب، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

اختبارات شهرية

وأكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أعمال السنة مستمرة في العام الدراسي الحالي، مشيراً إلى أنه لا إلغاء لنظام الامتحانات الشهرية التي تم تطبيقها العام الماضي، مضيفا أنه سيتم عقد 3 اختبارات شهرية في كل فصل دراسي، لافتا إن التقييمات مستمرة وهي جزءً من العملية التعليمية وليست معطلة لها.

امتحانات الشهادة الاعدادية

وجه وزير التربية والتعليم، جميع مديري المديريات التعليمية بجميع محافظات الجمهورية بضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات النهائية قبل بداية العام الدراسي الجديد الخاصة بامتحانات الشهادة الإعدادية، مؤكدا أن إجراء امتحانات الشهادة الإعدادية سيكون مسئولية كل محافظة سواء بعقد امتحانات الشهادة الإعدادية بنظام البابل الشيت أو النظام العادي، وفي إطار ذلك طالب الوزير مديري المديريات، عند تطبيق نظام البوكليت لطلاب الإعدادية لابد من إبلاغهم، من الأسبوع الأول من الدراسة حتى يستعد الطالب بتجهيز الامتحانات، قائلا: كل مديرية لها حق الاختيار.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد

وأوضحت الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، عدد الأسابيع 35 أسبوعًا على النحو التالي

  • بدء الفصل الدراسي الأول 30 سبتمبر 2023 إلى الخميس 25 يناير 2024.
  • بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول الأحد 14 يناير 2024.
  • بدء امتحان الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل بمدارس التعليم الفني، وامتحان الجدارات الأساسية لصفوف النقل بمدارس التعليم الفني (جدارات) يوم الثلاثاء 9 يناير 2024.
  • بدء الفصل الدراسي الثاني السبت 10 فبراير 2024 إلى الخميس 6 يونيو 2024.
  • بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت 25 مايو 2024.
  • بدء امتحانات الدبلومات الفنية السبت 1 يونيو 2024.
  • بدء امتحانات الثانوية العامة السبت 15 يونيو 2024. يخصص الأسبوع الأخير للمراجعة لجميع الصفوف.
  • تعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني، ضمن أيام الدراسة الفعلية، وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونيا.
  • مدة إجازة نصف العام «أسبوعين»، تبدأ من السبت الموافق 27 يناير 2024، وتنتهي الخميس 8 فبراير 2024، وفي حالة تعارض موعد إجازة نصف العام مع إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقطاع المعاهد الأزهرية؛ يتم توحيد الإجازة معهما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *