هذا ما يحدث عندما تتوقفي عن وضع المكياج!
أضرار الكريمات على تلبشرة

تفضل السيدات دائماً أن تضع المكياج على بشرتها وقد يكون الأمر بشكل يومي، وفي حقيقة الأمر تغفل الكثير من السيدات عن المخاطر العديدة التي قد تسببها مستحضرات التجميل على البشرة بسبب المواد الكيماوية التي تحتوي عليها علماً بأن تلك الأضرار تزداد خلال فصل الصيف نتيجة لتعرض البشرة لأشعة الشمس لفترة طويلة خلال فترة النهار، لذلك يجب الامتناع عن وضع مستحضرات التجميل على البشرة لبضعة أيام حتى تتمكن البشرة من أن تتنفس لتستعيد نضارتها وحيويتها مرة أخرى.

فوائد التوقف عن وضع الميكياج

هناك العديد من الفوائد التي تعود على البشرة عند التوقف عن وضع مستحضرات التجميل لفترة من الوقت وتتمثل تلك الفوائد في الآتي:

التخلص من مشكلة البثور وحب الشباب

وضع مستحضرات التجميل بشكل يومي يؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور حتى وإن كانت مستحضرات التجميل هذه غالية الثمن ومعروفة، إلا أن السموم تكون متراكمة على الفرش والاسفنجات المستخدمة على البشرة ولذلك تبدأ تلك السموم في أن تتراكم بالبشرة وعدم الإهتمام بنظافة تلك الأشياء يؤدي إلى الالتهابات وسد المسام وتزداد مشاكل البشرة من تزايد إستخدام أدوات المكياج المختلفة.

جنب ظهور التجاعيد المبكرة والحفاظ على شباب البشرة

تكون البشرة أكثر عرضة لظهور حبوب الشباب والتجاعيد والشيخوخة المبكرة عليها كلما زاد إستخدام مستحضرات التجميل وحتى تتمكني من إستعادة حيوية وشباب بشرتك مره أخرى يجب عليكي أن تتوقفي عن استخدام مستحضرات التجميل بشكل يومي.-

التهابات العين

من المعروف أن مستحضرات التجميل التي يتم وضعها على منطقة العين تحتوي على مواد كيميائية وتلك المواد تتسبب في أضرار عديدة للعين، وهذه المنطقة من الوجه حساسة للغاية وقد تحدث مشاكل كارثية في القرنية بسبب استخدام الماسكرا بشكل خاطئ.

 نضارة البشرة

استخدام الكثير من مساحيق التجميل على البشرة يؤدي إلي انسداد مسامها وبالتالي لا تتنفس البشرة، والتوقف عن استخدام تلك المساحيق لفترة من الوقت يمنح البشرة وقت للتنفس وبالتالي تستعيد حيويتها ونضارتها.

IMG ٢٠٢٣٠٥١٢ ١٩٤٥٠٧
أضرار الميكياج على البشرة

سرطان الجلد

تحتوي مستحضرات التجميل على مواد مسرطنة مثل الفورما والزرنيخ ومن المعروف عن مستحضرات التجميل وخصوصاً كريم الأساس أنها تكون سميكة على البشرة، وبالتالي تمنعها من أن تتنفس لذلك يجب أن تبتعدي عن إستخدام تلك الأشياء عن بشرتك للحفاظ على حيويتها وصحتها.

انسداد المسام

مستحضرات التجميل تعمل على السداد المسام وبالتالي لا تمتص البشرة الكريمات التي يتم وضعها عليها والامتناع عن استخدامها سوف يتيح للمسام أن تمتص الكريمات وبالتالي تستفيد البشرة منها بأكبر قدر ممكن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *