حُسم الأمر.. قرار عاجل من البنك الأهلي المصري يفاجئ كل عملاءه بجميع المحافظات
البنك الأهلي المصري

كشفت تقارير إعلامية صباح اليوم عن قرار جديد من البنك الأهلي المصري فيما يخص مصير شهادات الـ18% والتي من المفترض بأن تنتهي مدتها يوم 22 مارس الجاري، وتقدر قيمة المبالغ التي جمعتها تلك الشهادة بنحو 515 مليار جنيه، حيث قام البنك بطرح الشهادة ذات العائد السنوي 18% في العام الماضي، ونجحت في استقطاب قطاع كبير للغاية من العملاء داخل مصر في وقت قصير للغاية.

قرار البنك الأهلي بخصوص شهادات الـ18%

أصدر البنك الأهلي المصري بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني على شبكة الإنترنت فيما يتعلق بمصير شهادات الـ18% وقال فيه:

يرجي العلم أن الشهادة البلاتينية السنوية ذات العائد الشهري 18% التي صدرت العام الماضي، غير المتحفظ عليها ستضاف في تاريخ الاستحقاق لحسابكم، أما الشهادات المتحفظ عليها سيتم تجديدها في تاريخ استحقاقها بالشهادة البلاتينية 3 سنوات ذات العائد الشهري.

والجدير بالذكر بأن شهادة الـ18% قد حققت نجاح كبير وقت طرحها، حيث بلغت حصيلتها نحو 515 مليار جنيه لدى البنك الأهلي ونحو 240 مليار جنيه لدى بنك مصر وذلك عندما صدرت في يوم 21 مارس 2022، قبل أن يتم وقف العمل بها يوم 30 مايو 2022.

وفي سياق متصل، قرر البنك الأهلي المصري، وقف بطاقات صرف عوائد شهادات الاستثمار المدفوعة مقدمًا جميع العملاء، مؤكدًا بأنه سيقوم بإضافة وإيداع تلك الفوائد المقررة على الشهادات في الحسابات البنكية للمواطنين.

وعلق البنك الأهلي المصري على هذا القرار من خلال موقعه الإلكتروني قائلًا:

يرجى العلم بأنه سيتم إيقاف التعامل بالبطاقة الخاصة بكم اعتبارًا من 1 مارس 2023، وبالنسبة للعملاء حاملي البطاقات ولديهم شهادات طرف مصرفنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *