خبر سار لكل منتجي الدواجن.. قرار هام من مجلس الوزراء باجتماع اليوم

أعلن مجلس الوزراء، عن موافقته على تضمين نشاط مزارع الإنتاج الداجني ضمن الأنشطة المستفيدة خلال اجتماعه اليوم، وذلك في قرار مجلس الوزراء الذي جاء تحت رقم 61 لسنة 2022، ونص القرار على أن تتحمل وزارة المالية كافة الضرائب على العقارات المستخدمة في ممارسة عدد من الأنشطة المحددة.

تحمل المالية لضرائب تلك العقارات

وقال مجلس الوزراء إن الوزارة تتحمل قيمة الضرائب الخاصة بالعقارات المبنية لممارسة عدد محدود من الأنشطة، ذلك لمدة ثلاث سنوات، تبدأ من 1/1/2022، على أن تستمر إلى تاريخ 31/12/2024، ونوه المجلس إلى أن الموافقة على إثر ما تمت إتاحته بالقرار، لبعض الأنشطة الصناعية الواردة به.

خير لكل منتجي الدواجن.. قرار هام من مجلس الوزراء باجتماع اليوم
خير لكل منتجي الدواجن.. قرار هام من مجلس الوزراء باجتماع اليوم

قرارات مجلس الوزراء

كما أن مجلس الوزراء، وافق على مشروع قرار بشأن إصدار اللائحة التنفيذية لقانون حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، المقدم من قبل رئيس مجلس الوزراء، الصادر بالقانون رقم 146 لسنة 2021 واللائحة المرافقة له، على أن تحل بقرار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي رقم 303 لسنة 1987، محل اللائحة التنفيذية لقانون صيد الأسماك والأحياء المائية وتنظيم المزارع السمكية.

انخفاض أسعار الدواجن

وفي سياق آخر، فإنه وفقا لآخر تحديث لبيانات بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز معلومات مجلس الوزراء، فقد هبطت أسعار الدواجن الطازجة إلى نحو 85.34 جنيه بالأسواق، اليوم الأربعاء، بانخفاض بقيمة جنيه، وتختلف الأسعار في بعض مناطق الجمهورية، وجاء الانخفاض بعد ارتفاعات متتالية في سعر الكيلو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *