خسائر وعقوبات بالجملة على الزمالك بعد الاعتذار عن السوبر المصري

أعلن نادي الزمالك اعتذاره عن المشاركة بشكل رسمي في مباراة السوبر المصري أمام الأهلي المقرر لها يوم الجمعة المقبل الخامس من مايو الجاري على ملعب محمد بن زايد في مدينة أبو ظبي بالإمارات، ليضع اتحاد الكرة في مأزق وأزمة خاصة بعد بيع الكثير من تذاكر المباراة للجماهير ولم يبتقى عن المباراة سوى أقل من 3 أيام فقط.

وكشفت تقارير صحفية أن الزمالك لم يرسل حتى الآن الخطاب الرسمي لاتحاد الكرة بشأن الاعتذار عن المباراة، رغم أن الاتحاد أرسل بيان رسمي للزمالك بسرعة الرد حتى يثنى له توفير بديل للمشاركة أمام الأهلي في مباراة الجمعة،  مشيرة إلى أن الزمالك حسم أمره بالاعتذار عن المشاركة وهو نفس الأمر بالنسبة لنادي بيراميدز صاحب المركز الثاني في جدول الترتيب.

عقوبات الاعتذار عن مباراة السوبر

وحسب لائحة الاتحاد المصري لكرة القدم، فأن الزمالك في حالة اعتذاره عن المشاركة في بطولة السوبر يوم الجمعة، معرض لعقوبات أهمهما الحرمان من المشاركة في البطولة لمدة عام وتوقيع غرامة نحو 500 ألف جنيه، وفي حالة الانسحاب من كأس السوبر يتم حرمان الفريق لمدة عامين وغرامة تصل لمليون جنيه.

الزمالك
الزمالك

وحددت المادة 64 من لائحة الاتحاد المصري لكرة القدم، المشاركين في بطولة كأس السوبر المصري حيث نصت على “تقام بطولة كاس السوبر المصري بين الفريق بطل الدوري المصري والفريق بطل كأس مصر، وفي حالة فوز نفس الفريق ببطولتي الدوري والكأس عن الموسم ذاته، تقام المباراة بين بطل الدوري ووصيف الكأس، وفي حالة اعتذار وصيف الكأس عن خوض المباراة لأي سبب من الأسباب، تقام المباراة بين بطل الدوري ووصيف الدوري ثم بالترتيب في حالة الاعتذار”.

وقرر مجلس اتحاد الكرة المصري لكرة القدم، عقد اجتماع طارئ مساء اليوم الثلاثاء، من أجل حل أزمة مباراة السوبر المصري بعد اعتذار نادي الزمالك عن المشاركة أمام الأهلي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *