خطاب هام من وزارة التربية والتعليم بشأن الاستعداد لعقد امتحانات الثانوية العامة
وزير التربية والتعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا لجميع المديريات التعليمية بشأن الاستعداد لعقد امتحانات الثانوية العامة، وتسليم الأكواد الخاصة بطلاب المنازل المستجدين (المنقولون من الصف الثاني الثانوي إلى الصف الثالث الثانوي)؛ ليتمكنوا من التقدم لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023عن طريق تسجيل الاستمارة الإلكترونية، ويتم اعتمادها وختمها من المدرسة.

وجاء نص الخطاب كالآتي: ” في ضوء الاستعداد لعقد امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، وبالإشارة إلى كتاب التعليمات بشان إجراءات التقدم لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي ۲۰۲/۲٠٢٢، لذا؛ يرجى سرعة اتخاذ ما يلي:

تعليمات هامة من وزارة التربية والتعليم للمديريات التعليمية:

  • التنبيه مشددًا على كل المدارس الثانوية التابعة لمديريتكم بتسليم طلاب المنازل المستجدين الأكواد الخاصة بهم؛ ليتمكنوا من تسجيل الاستمارة الإلكترونية عن طريق كود الطالب والرقم القومي بمعرفة الطالب ويتم اعتمادها وختمها من المدرسة.
  •  يتم تسجيل الاستمارة الإلكترونية الخاصة بطلاب المنازل الراسبون من العام الماضي أو الأعوام السابقة بمعرفة لجنة النظام والمراقبة، ويتم اعتمادها وختمها من الإدارة التعليمية.
  •  مع اعتبار الأمر هام جدا وعاجل وتحت رعايتكم الشخصية.
خطاب هام من وزارة التربية والتعليم
الاستعادا لعقد امتحانات الثانوية العامة

وقد انتظم -أمس الأحد- جميع طلاب مصر البالغ عددهم 25 مليون طالبًا وطالبة في نحو 60 ألف مدرسة في جميع أنحاء الجمهورية، مع انطلاق الفصل الدارسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2022/2023، لتأدية تحية العلم في طابور الصباح.

وقد بدأت أول أمس السبت، أول أيام الفصل الدراسي الثاني في المدارس الخاصة ب 12 محافظة التي لم تطبق إجازة السبت، وهي محافظات “البحيرة – – الفيوم – الإسماعيلية – كفر الشيخ – بنى سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر – أسوان – شمال سيناء”.

علمًا بأن المحافظات التي تطبق إجازة السبت 14 محافظة وهم: “القاهرة – الجيزة – الإسكندرية – القليوبية – الشرقية – الغربية – المنوفية – دمياط – بورسعيد – السويس – – الوادى الجديد – البحر الأحمر – جنوب سيناء – مرسى مطروح”.​

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *