خطة التطوير مستمرة.. تعديلات هامة من التعليم بإضافة لغة أجنبية ثانية في المدارس الحكومية
خطة التطوير مستمرة.. تعديلات هامة من التعليم بإضافة لغة أجنبية ثانية في المدارس الحكومية

تدرس وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وضع الأطر النهائية لعملية تطوير مناهج المرحلة الإعدادية، وذلك ضمن خطة استكمال تطوير المنظومة التعليمية، حسبما ذكر المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم الفني شادي زلطة، وتسعى الوزارة إلى إحداث عملية تطوير للمناهج لمواكبة التطورات العالمية، والمتغيرات على الساحة الدولية.

خطة تطوير مناهج المرحلة الإعدادية

وأوضح المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن خطة تطوير مناهج المرحلة الإعدادية تضمن إضافة اللغة الأجنبية الثانية للمواد الدراسية في المدارس الحكومية، ثم الاختيار بين عدة لغات أخرى من بينها اللغة الفرنسية واللغة الألمانية.

المدارس الداخلية في مصر
خطة التطوير مستمرة.. تعديلات هامة من التعليم بإضافة لغة أجنبية ثانية في المدارس الحكومية

اللغة الفرنسية تحتل مرتبة كبيرة

يقول الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن اللغة الفرنسية في مصر لها مكانة مرتفعة وهناك بعض الفرق التدريبية لتنمية تدريس اللغة الفرنسية والدولة تسعى إلى تسهيل كل الأمور من أجل تعليم الطلاب اللغة الفرنسية لافتًا إلى أن هناك مدارس دولية تعتمد على دراسة اللغة الفرنسية وهو ما يؤكد أن هناك تبادلا ثقافيا بين مصر وفرنسا.

تنفيذ مشروع ترفل لتدريس اللغة الفرنسية

ولفت الوزير خلال احتفالية سفارة الفرنسية بتدريس اللغة الفرنسية في مصر، إلى ان مصر حريصة على تدريس اللغة بين الطلاب وتنفيذ مشروع ترفل لنقل الخبرات بين مصر وفرنسا.

تطوير مناهج الصف السادس الابتدائي

يأتي ذلك بعدما انتهت وزارة التربية والتعليم رسميا من تطوير مناهج الصف السادس الابتدائي، برئاسة الدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج، ومن المقرر أن تبدأ الوزارة في إدخال التعديلات حيز التطبيق بداية من العام الدراسي المقبل، ولفت المصدر أن الوزارة حريصة على تطوير المناهج لخدمة العملية التعليمية ومواكبة التطورات على مستوى العالم وتخريج طالب قادر على مجاراة سوق العمل.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *