خطر على حياتك.. لا تشتري هذا النوع من الآيفون نهائياً لهذه الأسباب!
حظر بيع هاتف آيفون 12 في فرنسا

أعلنت فرنسا عن قرار جديد صادم، بشأن حظر بيع هاتف آيفون 12 تمامًا على أراضيها، وأشارت فرنسا إلى أن السبب وراء هذا القرار هو تجاوز سلسلة الهواتف للحد الأقصى للموجات الكهرومغناطيسية التي تنبعث منها، والتي يقوم جسم الإنسان بامتصاصها بعد ذلك ما يؤثر على حياة الأشخاص ويعرضها للخطر.

حظر بيع هاتف آيفون 12 في فرنسا

وأوضح موقع “تك رادار” التقني، بان وكالة فرانس برس كشفت عن قرار الحكومة الفرنسية بحظر بيع هاتف آيفون 12، وشددت الحكومة الفرنسية على شركة آبل بضرورة حل تلك المشكلة في أسرع وقت، وإلا يتم سحب كافة النسخ المباعة منه في الأسواق.

وأضاف جان نويل بارو، وزير الشؤون الرقمية الفرنسي بأنه يمتلك ثقة كبيرة في تعاون علامة آبل وشعورها بالمسؤولية ناحية الأزمة، وأنه في حالة عدم استجابة الشركة بشأن هذا الأمر، يتم اتخاذ قرارات عاجلة بسحب آجهزة آيفون 12 المنتشرة، وأن الشركة تمتلك مهلة قصيرة للتدخل وحل هذه الأزمة.

حظر بيع هاتف آيفون 12 في فرنسا
حظر بيع هاتف آيفون 12 في فرنسا

ومن المحتمل أن يمتد هذا القرار إلى باقي دول أوروبا، كما أجبرت آبل على تقديم شاحن جديد من النوع Type- C في أحدث هواتفها، هاتف آيفون 15، وبحسب منظمة الصحة العالمية فأنه لا يوجد أي مؤشرات على إمكانية تعريض جسد الإنسان للخطر بسبب تعرضه لموجات كهرومغناطيسية منخفضة، وأن الهاتف آيفون 12 يتجاوز الحد بمقدار 1.74 واط لكل كيلو غرام قيمة الحد التنظيمي لحجم الطاقة، والتي من الممكن أن يمتصها جسم الإنسان في حالة حمله الهاتف باليد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *