خطوات استخراج شهادة تحركات عبر الإنترنت في رمضان 2023
خطوات استخراج شهادة تحركات عبر الإنترنت في رمضان 2023

وفرت وزارة الداخلية للمواطنين إمكانية استخراج شهادة تحركات عبر الإنترنت، ليتمكن المواطنون من الحصول عليها دون الذهاب إلى المصالح الحكومية، وخاصة في أيام رمضان، لأن الكثيرين يفضلون استغلال الشهر الفضيل في العبادات وعدم الخروج أثناء النهار خلال الصيام، فضلاً عن توفير الوقت والجهد والحصول على الخدمة بسهولة ويسر.

خطوات استخراج شهادة تحركات إلكترونيا في رمضان 2023

يستطيع المواطن استخراج شهادة تحركات عبر الإنترنت من خلال عدة خطوات تتضمن ما يلي:

  • يجب على المتقدم تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية.
  • يتم إنشاء حساب جديد بعد الدخول، من خلال أيقونة تسجيل الدخول.
  • يقوم المتقدم بعد ذلك يقون بتحديد خيار إنشاء حساب جديد.
  • يجب ملء طلب شهادة التحركات مع جميع البيانات الشخصية الصحيحة والرقم القومي الخاص بالمتقدم.
  • يجب على المتقدم سداد كافة رسوم خدمة، وتحديد موعد استلام الشهادة، واستلام الشهادة من مقر الإدارة العامة للجوازات والهجرة.

خدمات متاحة عبر موقع وزارة الداخلية

يمكن للمواطن أداء خدمات أخرى توفرها وزارة الداخلية من خلال موقعها الإلكتروني، والتي تتطلب إدخال البيانات والامتثال للتعليمات فقط، ومن بين هذه الخدمات طلب بدل فاقد بطاقة الرقم القومي، ووثيقة الزواج، وشهادة الميلاد، وقيد عائلي مميكن، وقيد فردي، ووثيقة الطلاق، وشهادة الوفاة.

19 2022 637823767080241428 24

كما تسمح وزارة الداخلية أيضًا بميزة إلغاء الخدمات المرورية، مثل تقديم طلب إصدار ملصق إلكتروني، والاستعلام عن مخالفات السيارات والمركبة الخاصة، وتجديد رخصة بدل فاقد للمركبة، واستبدال رخصة المركبة التالفة، والتحقق من صحة بيانات المركبة، واستخراج بدل فاقد رخصة القيادة، وبدل تالف رخصة القيادة.

ويستطيع المواطنين الذين يمتلكون عقارات وأراضي تسجيل البيانات، وكذلك التقدم بطلب للحصول على الهجرة والجنسية، وكذلك التقدم بطلب إلى أكاديمية كلية الشرطة، ومعاهد معاوني الأمن وتقديم الطلبات من خلال الموقع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *