“خليكي ست بيت ناصحة”… خطوات تخزين حبات الليمون بطريقة سهلة وبسيطة

يعتبر الليمون واحد من المكونات الرئيسية التي لا يمكن الاستغناء عنها في العديد من الوصفات بداية من السلطة والأسماك، حيث المذاق المميز الذي يجعله من العصائر المنعشة خاصة في فصل الصيف، حيث يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية وقد تتفاوت أسعار الليمون من وقت لآخر فقد ترتفع بصورة كبيرة في بعض الأحيان، الأمر الذي يجعل ربات البيوت تفكر في تخزين الليمون بكميات كبيرة بطريقة صحيحة ومن خلال هذا المقال نوضح طريقة سهلة وبسيطة لتخزين الليمون وعدم تعرض حباته للعفن أو التلف.

فوائد الليمون
طريقة تخزين الليمون

طريقة تخزين الليمون في الفريزر

على الرغم أن الليمون من المواد الطبيعية التي تستخدم لحفظ بعض المخللات والعصائر، إلا أنه قد يفسد في بعض الأحيان ويصبح طريا لا يصلح للاستخدام وفيما يلي نوضح طريقة تخزين الليمون في الفريزر:

  • يتم غسل الليمون جيدا ثم يتم تجفيفه ويوضع كما هو بدون تقطيع في كيس من البلاستيك النظيف، مع تفريغ الهواء منه ويغلق بإحكام.
  • يتم وضع كيس الليمون داخل الفريزر ويفضل كتابة تاريخ التخزين لمعرفة المدة الزمنية حيث من الممكن أن يخزن لعدة شهور وقد تصل إلى سنة.

طريقة تخزين الليمون في الثلاجة

  • يتم تحضير برطمان من الزجاج ويتم وضع كمية من الليمون التي تناسب حجم البرطمان مع إضافة الماء لتغطية سطح البرطمان ويتم غلقه باحكام.
  • يتم وضع برطمان الليمون داخل الثلاجة ويصلح للاستخدام لمدة تصل إلى شهر دون أن يتلف.

فوائد الليمون

يحتوي الليمون على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم والتي من أبرزها فيتامين ج والماغنسيوم والزنك والبوتاسيوم ومن فوائده ما يلي:

  • يساعد على صحة القلب والأوعية الدموية ومكافحة أمراض القلب والشرايين لاحتوائه على مادة البوتاسيوم، مما يساعد على ضبط مستوى الدم وتحفيز الجسم على الارتخاء.
  • يحتوي الليمون على حمض الستريك الذي يساعد في التخلص من حصوات الكلى، ويساعد أيضا على منع تكونها.
  • يساعد الليمون في التخلص من آثار حب الشباب بالإضافة إلى أنه يساعد على تفتيح وتوحيد لون البشرة لذا ينصح باستخدام الليمون في ماسكات البشرة.
  • نظرا لاحتوائه على فيتامين ج فإنه يساعد في علاج مشكلات الجهاز التنفسي المختلفة وتقوية المناعة ويعالج التهابات الحلق بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *