“خلينا نتسلى ونضحك”.. فاروق الباز يرد على العالم الهولندي صاحب توقعات وقوع زلزال مصر

لا زالت التساؤلات عن سبب حدوث الزلازل والكوارث الطبيعية قائمًا، خاصةً على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، ومع كثرتها خرج العالم المصري الكبير، الدكتور فاروق الباز، بمحاولة منه؛ لحسم ذلك الجدل وتقديم الشرح الأمثل لعلاقتها بالكواكب وما إذا كانت مصر معرضة لخطرها أم لا.

علاقة مصر بالزلازل

قال الدكتور فاروق الباز، إن التفسير العلمي لتكرار الزلازل في منطقة الشرق الأوسط، هو أن أغلب قارة أفريقيا تعد منطقة تصدعات كبيرة، كما نوه إلى مستقبل تلك التصدعات التي تشهدها، وكشف حقيقة أن مصر سوف تتعرض لزلزال خلال الفترة المقبلة.

وتابع العالم المصري في مداخلة هاتفية له ببرنامج مصر تستطيع الذي يذاع عبر قناة دى ام سي، أنه فيما يخص علاقة مصر بزلازل شبه الجزيرة العربية، أنها بعيدة كل البعد عن ذلك، وأنه فيما يخص توقعات العالم الهولندى بوقوع الزلزال داخل البلاد ليست دقيقة، وأن حديثه ليس دقيق بنسبة 100%.

مصر خارج حزام الزلازل

وأشار في حديثه إلى أن مصر لا تقع في حزام الزلازل الحالي، الذي تعد سوريا وتركيا جزء منه، وأنه كل ما يتم نشره من قبل العلماء من دراسات عن لب الأرض، لا يمكن أن نعتبرها إلا نظرية لم تثبت دقتها أو صحتها بشكل مطلق حتى الوقت الحالي، وليس كل دراسة يسهل على العوام فهمها أو تفسيرها، والعلم متطور ومتغير على مدار الوقت.

وأكد على أنه لا يوجد أي أساس للأقاويل التي تتحدث عن الكواكب وإذا كان لها علاقة بالأبراج والتنبؤات، متابعًا: «خلينا نتسلى ونضحك، ونحن لا دخل لنا بالكواكب أو ما يحدث في الفضاء»، وذلك بسبب العلوم التي تنتشر عن الأبراج وغيرها من الأمور، خاصةً مع الإقبال عليها من قبل الكثيرين.

وفي الآونة الأخيرة خرج عالم هولندي بتوقعات تشير إلى حدوث زلزال مدمر في منطقة تركيا وسوريا، وبالفعل وقع بعدها بثلاثة أيام فقط، ما جعله محط أنظار العالم، ثم خرج بعدها ليحذر من حدوث زلازل في عدد كبير من الدول من ضمنها مصر، في الفترة المقبلة، ما أثار ذعر الكثيرين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *