دراسة تكشف الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالسرطان.. شوف لو انت منهم

تعد الإصابة بالسرطان من أفظع الأمور التي يمكن أن يتعرض لها أي شخص، وتعتبر من أخطر الأمراض في العالم لأن هناك عدة أنواع وطرق مختلفة للعدوى والإصابة به، ويحدث السرطان عن طريق تحويل خلية طبيعية في الجسم إلى خلية سرطانية، وأظهرت دراسة طبية حديثة أجراها مركز السرطان التابع للمركز الطبي الأوروبي، أن هناك 5 فئات أكثر عرضة للإصابة بأنواع مختلفة من السرطان، وأبرزهم كبار السن ومصابو الربو والأشخاص المصابون بأمراض الجهاز التنفسي المزمنة، وسوف نعرض لكم أهم الفئات التي يمكن أن تتعرض لخطر الإصابة بأمراض السرطان، وفقا لما ذكره موقع  “روسيسكايا غازيتا”.

الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالسرطان

1 223

المصابون بالربو

يتعرض الأشخاص المصابون بالربو لخطر متزايد للإصابة بنوعين من السرطان (سرطان الرئة وسرطان الجلد).

النساء كبار السن

يعتبر النساء كبار السن أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي، ولذلك ينصح الأطباء النساء بإجراء تصوير للثدي بالأشعة السينية سنويًّا.

المدخنون

يعد المدخنون هم أكثر عرضة للإصابة بالسرطان سبع مرات أكثر من غير المدخنين، حيث تظهر الدراسات أن الرجال الذين يدخنون أكثر عرضة للإصابة بسرطان الرئة 20 مرة، وأصبح سرطان الرئة اليوم السبب الأكثر شيوعًا للوفاة.

عوامل وراثية

يعتبر الأشخاص الذين لديهم استعداد وراثي هم أكثر عرضة للإصابة بالسرطان.

أصحاب الصناعات الخطرة

الأشخاص الذين يعملون في الصناعات الخطرة وعلى اتصال بالمواد السامة والمشعة، يجب عليهم حماية الجلد وأعضاء الجهاز التنفسي بعناية والخضوع لفحوصات طبية دورية، منعًا للإصابة بالسرطان.

أصحاب الأمراض الفيروسية

الأشخاص الذين يعانون من الأمراض الفيروسية مثل مرضى فيروس الورم الحليمي البشري (يحفز سرطان عنق الرحم) والتهاب الكبد B و C (سرطان الكبد) وفيروس إبشتاين بار (سرطان الغدد الليمفاوية وسرطان البلعوم الأنفي)،  هم الأكثر عرضة للإصابة بالسرطان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *