دي بشاير رمضان.. قرارات هامة من الحكومة تُسعد ملايين المصريين قبل رمضان
مبادرة كلنا واحد

قالت تقارير إعلامية بأن مفاجآت سارة للمواطنين قبل شهر رمضان المبارك، متمثلة في انخفاض أسعار اللحوم والدواجن وعدد من السلع الأساسية والغذائية التي تحتاج إليها الآسر المصرية بشكل مستمر في شهر رمضان، وهذا بعد توجيهات من القيادة السياسية العليا إلى كل الوزارات بضرورة التدخل لحل أي أزمة تواجه المواطنين وخاصة المتعلقة بأسعار السلع الغذائية المختلفة.

قرارات هامة من الحكومة قبل رمضان

أشارت الحسابات الفلكية بأن شهر رمضان المبارك 2023 من المتوقع بأن يبدأ من يوم الخميس الموافق 23 مارس المقبل، والذي سيكون أول أيام شهر رمضان، على أن يكون يوم الخميس 20 أبريل 2023، آخر أيام رمضان المبارك، ولهذا فقد بدأت الحكومة في بعض الإجراءات التي من شأنها بأن تساعد كثيرًا في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن البسيط.

وفي هذا الصدد، قالت وزارة التموين بان هناك انخفاض قد ضرب أسعار كيلو اللحوم لتصل إلى نحو 180 جنيه في الأسواق المحلية، وتباع بأقل من ذلك داخل منافذ الوزارة.

وأوضحت المصادر في وزارة التموين بان الأخيرة قد قررت ضخ كميات كبيرة من اللحوم داخل منافذها خلال هذه الفترة وقبل دخول شهر رمضان المبارك، وهو الأمر الذي ينطبق كذلك على أسعار البيض والدواجن، حيث هبط سعر كرتونة البيض في منافذ وزارة التموين على مستوى الجمهورية إلى نحو 105 جنيهات لطبق البيض.

وأشارت التقارير الإعلامية بأن وزارة التموين والزراعة تحاول بكل جهد لديها من أجل خفض أسعار الدواجن والوصول بسعر الكيلو إلى نحو 65 جنيه، وخاصة بعد وصول شحنات من الدواجن البرازيلية التي نجحت في الحصول على قبول كبير من جانب المواطنين منذ بداية طرحها في الأسواق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *