رئيس الشعبة يكشف عن مستجدات قادمة في سوق الذهب رغم تراجع الأسعار
رئيس الشعبة يكشف عن مستجدات قادمة في سوق الذهب رغم تراجع الأسعار

في مفاجأة غير سعيدة، توقع هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بغرفة التجارة الداخلية، ارتفاعًا في سعر الذهب على الصعيد العالمي خلال الفترة القادمة، وانعكاس ذلك على الأسعار في مصر. وأوضح رئيس شعبة الذهب بغرفة التجارة الداخلية في مداخلة هاتفية مع برنامج “صباحك مصري” على قناة “MBC مصر 2” أن سعر أوقية الذهب اليوم الإثنين بلغ 2020 دولار، مما يشير إلى احتمالية حدوث ارتفاعات قادمة دولية وتأثيرها على سعر الذهب في مصر.

 مفاجأة في سعر الذهب خلال الفترة القادمة

وفقًا لرئيس شعبة الذهب، فإن قرار رئيس الوزراء بإلغاء الجمارك على واردات الذهب قد أدى إلى انخفاض أسعار الذهب في الفترة الماضية، ويتراوح سعر الذهب لعيار 21 اليوم بين 2350-2380 جنيه، بعدما كان يتجاوز 2800 جنيه، وأضاف رئيس شعبة الذهب بغرفة التجارة الداخلية، أن سعر الذهب في مصر يقترب من السعر العالمي، مما يعد إنجازًا كبيرًا، وأشار رئيس شعبة الذهب بغرفة التجارة الداخلية، إلى أن إلغاء الجمارك على واردات الذهب يساهم في توفير خام الذهب لتلبية الطلب، مما يحقق استقرارًا بشكل نسبي في الأسعار.

الجدير بالذكر أن مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، الدكتور ناجي فرج، قد  كشف في وقت سابق عن حجم احتياطي مصر من الذهب والذي بلغ 8 مليارات و34 مليون دولار، وفقًا لآخر إعلان للبنك المركزي، كما أعرب مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب عن أمله في زيادة حجم الاحتياطي، مشيرًا إلى أن الذهب يعد مخزن قيمة جيدًا للأفراد والحكومات. وأضاف مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب أن الذهب صناعة قوية ولها مستقبل واعد، خاصة مع افتتاح مدينة الذهب التي ستوفر فرصًا واسعة في المعارض والمصانع والمدارس الخاصة بالذهب، وأكد أن تصميمات المدينة قد اكتملت تقريبًا وسترى النور قريبًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *