رابطة النقاد الرياضيين تعلق على مشهد المؤتمر الصحفي لمباراة الأهلي والوداد

أصدرت رابطة النقاد الرياضيين تعليقها الأول بشأن ما حدث خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة الأهلي والوداد المغربي في ذهاب نهائي دوري الأبطال الأفريقي، حيث عبرت فيه عن مدى استيائها من المشهد المؤسف الذي حدث خلال المؤتمر وهو ما يعكس صورة سلبية للغاية عن الصحفي الرياضي المصري،  حيث تم السماح لأحد المجهولين بحضور المؤتمر بل ومنحه فرصه للتحدث خلال المؤتمر بهذا الشكل المؤسف، وهو ما أثار غضب وسخرية الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، هذا وقد ثبت أنه شخص مجهول وليس معتمداً بنقابة الصحفيين ولا رابطة النقاد الرياضيين.

تصريحات رابطة النقاد الرياضيين عن واقعة المؤتمر الصحفي

من جانبها، أفادت الرابطة بأن المشهد الذي حدث بالأمس يعكس الصورة المؤسفة التي باتت أساساً تتعامل به معظم المؤسسات الرياضية المصرية، ووجهت الحديث إلى النادي الأهلي فهو المشرف على تنظيم المباراة والمؤتمر الصحفي كما أنه هو المسئول عن منح التصاريح الإعلامية للصحفيين.

وعلى غرار ما سبق ذكره، تتعامل رابطة الأندية محلياً بنفس الطريقة، إذ منحت لنفسها حق احتكار إصدار التصاريح الإعلامية لحضور المباريات لمن تشاء، وأردفت الرابطة بأن ما حدث هو بمثابة جرس إنذار يكشف الغطاء عن التوجه الجديد للأعلاميين أصحاب البرامج الرياضية والذين يرغبون في منع ظهور أي صحفي رياضي نقابي، بل وتوجيه التركيز إلى نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أن تلك الفئة تخدم مصالحها الخاصة في أدوار خارج الساحة المهنية.

على الجانب الآخر، تم التحذير مراراً وتكراراً من تلك الأفعال والتوجهات، ولكن مع الأسف لم نجد أي استجابة  كما لم نجد من يناهض تلك المحاولات، وكان ناتج عدم التعاون هو الصورة المؤسفة التي شهدها المؤتمر الصحفي.

قرار رابطة النقاد الرياضيين 

في ختام البيان الصادر منها، أكدت نقابة الرياضيين بأنها لن تصمت على مثل تلك الأمور المؤسفة التي تتكرر مراراً وتكراراً  من جانب عدد من المؤسسات الرياضية والإعلامية مهما كان الأمر مكلفاً، ومهما واجهت الرابطة من هجوم من جانب من وصفتهم بالصغار “أصحاب المصالح الضيقة”.

كما أهابت الرابطة برؤساء مجالس إدارات الأندية والمؤسسات الرياضية والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ووزارة الشباب والرياضة، بضرورة الاهتمام بمتابعة ما نحذر منه، هذا بجانب ضرورة التأكيد على الاستعداد التام للتعاون المثمر القائم على التقدير والاحترام المتبادل بعيد عن التحصينات الإعلامية التي تعزل كل مسئول عن المبادئ العامة.

على هامش ما سبق ذكره، انتهت مباراة الأهلي والوداد في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بفوز النادي الأهلي بهدفين مقابل هدف وحيد، وهو ما أزعج الكثير من مشجعي القلعة الحمراء الذين ينتظرون مباراة الإياب وهي مباراة الحسم على أحر من الجمر. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *