رابط التقديم في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM.. الشروط
التقديم في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM

فتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقديم للقبول في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM في عدة محافظات وهي التي تأتي على النحو التالي أولا  ٦ اكتوبر بنين بالجيزة ٦ اكتوبر الحى ١١ المشترك،  وكل من المعادي بنات بالقاهرة القاهرة الجديدة، والمشترك، والإسكندرية، وكفر الشيخ الدقهلية، والاسماعيلية، والبحر الاحمر أسيوط الأقصر، وسرس الليان بالمنوفية مدينة السادات بالمنوفية الغربية القليوبية الشرقية – قنا- الفيوم – بني سويف المنيا سوهاج.

التقديم في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه يتم إتاحة الموقع الإلكتروني للوزارة من أجل التقدم بمدارس المتفوقين في العلوم  والتكنولوجيا STEM خلال الفترة من 5 يوليو حتى 25 من نفس الشهر على أن يتم الإعلان عن ذلك في جميع المدارس الحلقة الإعدادية وفقا للشروط والإجراءات اللازمة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه تقرر إجراء اختبارات القبول في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM خلال الفترة من السبت الموافق 12 أغسطس حتي يوم الثلاثاء 15 أغسطس.

1849204 0
التقديم في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM

 الفئات المسموح لها بدخول اختبارات القبول بمدارس المتفوقين

وكشفت وزارة التربية والتعليم عن الفئات المسموح بدخولها مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM وهي التي تأتي على النحو التالي

  • أولا الطالب المصري الحاصل على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي من جميع المحافظات ومستوفيا للشروط.
  • يسمح للطالب المصري الحاصل على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي الحاصل على براءة اختراع معتمدة من أكاديمية البحث العلمي بالتقدم لإجراء اختبارات القبول ضمن الطلاب المتقدمين ولو لم يكن مستوفيا الشروط.
  •  يسمح للطالب المتقديم فعليا ببراءة اختراع ولم يحصل عليها مع حجب النتيجة لحين تقديمه ما يفيد حصوله على براءة الاختراع الواردة.
  • يتقدم للمدارس المتفوقين الطالب المصري العائد من أي دولة عربية أو أجنبية تدرس المنهج الأجنبي وحاصل على الشهادة الإعدادية وجرى معادلة هذه الشهادات للمنهج عن طريق إدارة المعادلات بالإدارة العامة للامتحانات وتم استيفاء شروط التقدم .

شروط التقديم في  مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM

هناك بعض الشروط التي يجب توافرها للراغبين التقديم في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM  من خلال التالي.

  • أولا تقبل مدارس المتفوقين للطالب المصري الحاصل على شهادة إتمام التعليم الأساسي في العام الدراسي 2023/2022 دور أول ، ومن شروط التقدم.
  • من الضروري أن يكون مجموع الطالب  274.5 أي 98% من المجموع الكلى فقط.
  • لا يوجد شرط لحصول الطالب على الدرجة النهائية في أي مادة

رابط التقديم في مدارس المتفوقين

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن رابط التقديم في مدارس المتفوقين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *