رد رسمي من اتحاد الكرة على أنباء انسحاب الأهلي من السوبر
اتحاد الكرة

كشفت تقارير صحفية، أن إدارة النادي الأهلي تدرس عدم المشاركة في بطولة السوبر المصري بنظامها الجديد والتي تأتي بمشاركة 4 فرق بنظامها الجديدة، حيث يشترط الأهلي تطبيق اللوائح على فريق الزمالك وعدم مشاركته في البطولة، بعد اعتذاره عن عدم المشاركة في السوبر المصري الأخير أمام الأهلي والذي أقيم في الإمارات اعتراضا منه على مشاركة كهربا لاعب المارد الأحمر وشارك بيراميدز بدلا منه وتوج المارد الأحمر بالبطولة حينها.

وأشارت التقارير إلى أن الأهلي يطالب بتطبيق اللوائح، والتي تنص على حرمان الفريق المعتذر من المشاركة في البطولة التي تليها، والذي ينطبق على الزمالك، بالإضافة إلى تغريمه ماليا، أما في حالة اعتبار الفريق منسحبا يحرم من المشاركة في البطولة لمدة موسمين على التوالي مع توقيع عقوبة مالية.

اتحاد الكرة يعلق على انسحاب الأهلي من السوبر

من جانبه رد خالد الدرندلي نائب رئيس اتحاد الكرة، على أنباء عدم مشاركة الأهلي في كاس السوبر المصري للأبطال المتحدثة هذا العام، اعتراضا منه على مشاركة الزمالك وعدم تطبيق اللوائح عليه بحرمانه من المشاركة، خاصة وأن البطولة الجديدة هي امتدادا لكأس السوبر.

الزمالك والأهلي 2023
الزمالك والأهلي 2023

وقال نائب رئيس اتحاد الكرة في تصريحات مع الإعلامي محمد شبانة ببرنامج بوكس تو بوكس: “لا نريد أن نسبق الأحداث بشأن عدم مشاركة الأهلي في سوبر الأبطال، ونحن نتمنى أن تشارك جميع الفرق، ونريد أن تشارك في البطولة أقوى الفرق ولم يحدث أي تواصل أو مناقشات مع الأهلي فيما يخص هذا الأمر وإن شاء الله الأمور ستسير على ما يرام”.

وكان مجلس أبو ظبي الرياضي، والشركة الرياضية المتحدة، قد أعلنتا عن اتفاقية شراكة لتنظيم بطولة كأس السوبر المصري للأبطال لمدة 4 أعوام بداية من العام الجاري، على أن يشارك فيها كلا من بطل الدوري المصري الممتاز، وبطولة كأس مصر، وبطل كأس رابطة الأندية، ووصيف بطل الدوري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *