رسالة هامة من وزير التعليم عن نتائج طلاب الثانوية العامة 2023.. “ورقتك في أمان وقدم تظلم براحتك”
رسالة هامة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة 2023.. "ورقتك في أمان وقدم تظلم براحتك"

أوضح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة استعدادات بمجموعة من الإجراءات لحماية ورقة الإجابة من التلاعب فيها، وخاصة الجزء المتعلق ببيانات الطالب، من أجل عدم التلاعب في نتائج الطلاب.

قرارات هامة لوزير التربية والتعليم

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في مؤتمر صحفي عن إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023 والمنعقد الآن بديوان عام الوزارة، إنه يتم وضع باركود أعلى وأسفل البابل شيت وورقة الإجابة للأسئلة المقالية سواء أعلى أو أسفل الورقة من أجل إثبات ورقة الطالب، ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إنه عند تظلم الطالب خلال العام الجاري يكون الأمر مختلف، وأنه جرى تزويد الطالب بكراسة الأسئلة الخاصة به، ووضع صورة البابل شيت الخاص به وكراسة الإجابة.

2044713 0
رسالة هامة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة 2023.. “ورقتك في أمان وقدم تظلم براحتك”

تفاصيل تصحيح الأسئلة المقالية في الثانوية العامة

وفي وقت سابق له كان وزير التعليم كشف تفاصيل تصحيح الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة، وأنه يتم عمل مسح ضوئي لصورة ورقة إجابة الطالب عن الأسئلة المقالية على التابلت، وذلك في ضوء مقاييس تقدير الأداء الخاص بكل سؤال على سيستم التصحيح.

إرسال ورقة الطالب لاثنين من المصححين

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه يتم إرسال ورقة الطالب إلى اثنين من المصححين لثبات ودقة التصحيح، لافتًا إلى أنه في حال وجود فرق واضح بين تقييم المصححين على أن يتم الاستعانة بمصحح ثالث لوضع التقييم النهائي للدرجة.

حقيقة تعديل جدول الثانوية العامة 2023

وكشف وزير التربية والتعليم حقيقة المعلومات المتداولة على تعديل جدول الثانوية العامة 2023، لافتًا إلى أنه لا يوجد أي نيه أو تفاوض لتعديله مؤكدًا ان جدول امتحانات الثانوية العامة ثابت كما هو في الوقت الحالي.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *