رسمياً.. تركيا تُعلن موعد اول أيام عيد الفطر المبارك 2023
عيد الفطر

أعلنت المواقع الإخبارية التركية، في بيانات صدرت عنها بالتزامن مع الساعات القليلة الماضية من اليوم الخميس الموافق 20 أبريل 2023، عن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك، ذلك عقب إعلان عدد من الدول على رأسها أستراليا عن أنه من المتوقع أن تبدأ أيامه السبت المقبل.

موعد أول أيام عيد الفطر

قالت مراكز الرصد الفلكي الخاصة في تركيا، في بيانها الذي صدر منذ قليل، أنه بالتزامن مع ساعات يوم غدًا الجمعة الموافق لتاريخ 21 أبريل 2023 تحل أول أيام عيد الفطر المبارك، بحسب ما لاحظه الخبراء في أثناء عملية استطلاع هلال شهر شوال، في ظل ما تم تداوله من معلومات بشأن أن الكسوف الخاص بالشمس، سوف يحجب الرؤية في عدد من الدول.

رسمياً.. تركيا تُعلن موعد اول أيام عيد الفطر المبارك 2023
رسمياً.. تركيا تُعلن موعد اول أيام عيد الفطر المبارك 2023

تركيا والزلازل المدمر

ويأتي عيد الفطر المبارك 2023، في ظل ما شهدته المدن التركية من دمار أودى بحياة الآلاف، وتسبب في هدم المئات من المنازل،وصف على أنه زلزال قوي، أي أن أيام العيد تأتي محملة بهموم الأتراك فقد تسبب الزلزال في وفاة حوالي 50 ألف شخص، وشرد ما لا يقل عن 1.5 مليون شخص، بحسب وزارة الداخلية التركية.

وإلى الآن لازالت المدن التركية تتعرض بدورها لهزات ارتدادية، تؤثر بشكل كبير على بعض الأماكن، وسط محاولات لجمع الأموال لكن تسبب الزلزال في أن يصبحوا مشردين، وإعادة بناء ما هدم من منازل تقدر بالمليارات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *