رسميًا.. الحكومة تعلن خفض أسعار الدواجن والبيض 15% في هذا الموعد
رسميًا.. الحكومة تعلن تخفيض أسعار الدواجن والبيض في هذا الموعد

أعلن رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، إنه تقرر إيقاف عدد من الرسوم والجمارك على العديد من مستلزمات الإنتاج  لمدة تصل إلى 6 أشهر، لافتًا إلى أن تم التوافق على تخفيض 7 منتجات غذائية أساسية بنسبة تتراوح من 15 لـ 25 % وهى سلع “السكر – الزيت- العدس- الفول – الألبان والجبن- المكرونة – الأرز”، ومن المقرر أن تطبيق القرار اعتبارًا من السبت المقبل، ومن المقرر أن يتم الكتابة على كل سلعة عليها الحد الأقصى للسعر.

تخفيض أسعار الدواجن والبيض

رسميًا.. الحكومة تعلن تخفيض أسعار الدواجن والبيض في هذا الموعد
رسميًا.. الحكومة تعلن تخفيض أسعار الدواجن والبيض في هذا الموعد

وأوضح “رئيس الوزراء”، خلال مؤتمر صحفي نظمَّه في مقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية، اليوم الإثنين،  إنه تم الاتفاق مع وزير المالية أيضا على تخفيض أسعار الدواجن الحية والمجمدة والبيض، بنسبة تبلغ 15%.

كما لفت “رئيس الوزراء”، إلى أن الحكومة اهتمت في الفترة الماضية، بقضية التصدي ومواجهة التضخم وزيادة أسعار السلع الغذائية بشكل كبير، مشددًا على أن التضخم من الظواهر العالمية، حيث يشهد العالم العديد من تغييرات ومستجدات في الأزمات العالمية، وكل دولة تسعى جاهدة للتعامل مع هذه الظاهرة، وأكد على أن الحكومة تسعى بشتي الطرق للوصول إلى طريقة للسيطرة على ارتفاع الأسعار، قائلًا: “مفيش دولة لا تكتوي بنار التضخم”.

السيطرة على التضخم

وأكد “مدبولي”، إن الحكومة تُتابع بشكل مستمر وعلى مدار الساعة أسعار جميع السلع الغذائية، حيث يشهد العالم العديد من تغييرات ومستجدات في الأزمات العالمية كل يوم.

وإلى ذلك، شدد “مدبولي”، على  أن الحكومة تبذل كل جهودها في تنظيم مجموعة من اللقاءات والاجتماعات مع الغرف التجارية والصناعة، بهدف السيطرة على التضخم وتعميق وتطوير الصناعة المحلية.

واستطرد “مدبولي”، أن الحكومة تقدر دور القطاع الخاص المصري، الذي يقف بجانب مصر دائمًا في العديد من الأزمات المختلفة التي تمر بها الدولة.

والجدير بالذكر أن أسعار الفراخ والبيض، اليوم الإثنين، 9 أكتوبر 2023، شهد ارتفاع في مستهل تعاملات بورصة الدواجن والأسواق لـ سعر الفراخ البيضاء، بحسب ما أعلنته بورصة الدواجن الرئيسية، عقب ارتفاع أسعار الفراخ بمختلف أنواعها بشكل ملحوظ في الأسابيع الماضية، بينما شهدت أسعار الفراخ الساسو حالة من الاستقرار والثبات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *