“بكل سهولة” رسوم وخطوات استخراج بطاقة التموين بدل فاقد .. أسعار منتجات ياميش رمضان 1444
رسوم استخراج بطاقة التموين بدل فاقد

في توجيه وزاي قامت السيد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بصدار توجيه رقم 2 لعام 2023 والتي تقتضي بإصدار واستخراج بطاقة التموين بدل فاقد وبدل تالف، وبطاقات التموين المستجدة، والمفصولة اجتماعيًا، مع منح مهلة ضمان مدتها سنة التلف، اعتبارًا من تاريخ إصدار بطاقة بدل التالف، نوضح فيما يلي رسوم وخطوات استخراج بطاقة التموين بدل فاقد بكل سهولة.

رسوم وخطوات إصدار بطاقة تموين بدل فاقد

  • خلال التوجيه الوزاري الصادر من وزارة التموين، فإن رسوم إصدار البطاقة التموينية بدل التالف تبلغ قيمتها 40 جنيه مصري، على أن يقوم المواطن بتسليم لمكتب التموين البطاقة التالفة، ليحصل على البطاقة الجديدة، ثم يقوم مكتب التموين بإرسال بدوره البطاقة التالفة لمركز معلومات وزارة التموين للإعدام بصورة نهائية.
  • فيما تبلغ رسوم إصدار البطاقة بدل فاقد وكذلك البطاقة المستجدة والبطاقات الجديدة جراء الفصل الاجتماعي قيمة 50 جنيه مصري.
  • وقد أوضح التوجيه الوزاري أنه عند تلف البطاقة في غضون العام، يجب على المواطن استخراج بطاقة بدل تالف بدون دفع أي رسوم، حيث تكون القيمة المستحقة على حساب شركة إصدار البطاقات.

أسعار ياميش رمضان بمنافذ وزارة التموين

  • في سياق منفصل، فقد طرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية بأسعار مخفضة منتجات ياميش رمضان، في منافذ الجمعيات المستهلكة، حيث تم طرحها بأسعار تقل بنسبة 20% على الأقل عن المنتجات الموجود بالسوق المحلية، وتأتي تلك المبادرة لتلبية احتياجات المواطنين في شهر رمضان المبارك القادم لعام 1444- 2023.
  • وقد أوضح رئيس شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية المهندس عادل رشدي أنه قد تم توفير من قبل الشركة كمية كبيرة من المنتجات، تم توزيعها في الفروع المنتشرة على مستوى القاهرة والجيزة في 314 فرع، وأكد أن المنتجات التي تم عرضها منها المنتجات المحلية، والمنتجات المستورة من كل من أمريكا، سوريا، قبرص، بلغاريا، إسبانيا، وتركيا.
  • وأردف بقوله بأن السلع الأساسية من الأرز والسكر والزيت، وغيرها من المنتجات تم توفيرها في المجمعات، وأكد أن المخزون يكفي حتى 3 أشهر مقبلة.

أسعار السكر والزيت في المجمعات

  • وفرت الحكومة متمثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية السكر بقيمة تبلغ 10.5 جنيه مصري للكيلو الواحد، في مقابل قيمة 14.5 جنيه مصري للسكر الحر.
  • وقد بلغ سعر كيلو الأرز ما يتراوح بين 14 و18 جنيه مصري للحر، وسعر الكيلو للأرز التمويني يبلغ 10.5 جنيه مصري.
  • يبلغ سعر الزيت التمويني 25 جنيه مصري للعبوة سعة 800 مللي، في مقابل 35 جنيه مصري للحر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *