رصد أول إصابة بمتحور كورونا الجديد في مصر.. بيان عاجل من وزارة الصحة
رصد أول إصابة بمتحور كورونا الجديد في مصر.. بيان عاجل من وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة رصد متحور كورونا الجديد في مصر إذ رصدت التحاليل من مراكز ترصد حالات الأمراض الشبيهة بالأنفلونزا والأمراض التنفسية الحادة، وتوصلت إلى إيجابية عينات حالتين لفيروس كوفيد-19 من سلالة المتحور أوميكرون EG-5.2 ، ورصد الأعراض الخاصة به، لافتة إلى أن الحالتين ظهرت عليهما أعراض خفيفة ويتماثلان للشفاء.

رصد الأمراض التنفسية الحادة على مستوى الجمهورية

وفي بيان لها أوضحت وزارة الصحة أن الطب الوقائي يقوم برصد الأمراض التنفسية الحادة على مستوى الجمهورية من أجل رصد الاكتشافات المبكرة للمرض ومعرفى أى تغيرات من خلال عدة برامج منها الترصد الروتيني، ويتم تطبيقه في 450 مستشفى على مستوى الجمهورية.

13839000
رصد أول إصابة بمتحور كورونا الجديد في مصر.. بيان عاجل من وزارة الصحة

 

وأوضحت وزارة الصحة أنه جرى الإبلاغ عن حالات الأمراض الشبيهة بالإنفلونزا والأمراض التنفسية بصفة دورية ويتم سحب عينات من الحلق والأنف ويتم عمل فحص للأنفلونزا وكوفيد-19 والفيروس التنفسي المخلوط لجميع العينات.

أعراض الإصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا

وأوضحت وزارة الصحة أن أعراض الإصابة بمتحور كورونا الجديد EG-5.2 هي أعراض بسيطة، ولا يوجد اى توصيات لاتخاذ إجراءات طبية إضافية لافتة إلى أن التوصيات الطبية المعروفة كما هي الحصول على الجرعات المعززة، وخاصة لبعض الفئات الأكثر تأثرا بالمرض ككبار السن أو أصحاب الأمراض المزمنة وكذلك والأمراض التي تؤثر على استجابة الجهاز المناعي للجسم.

وشددت وزارة الصحة على ضرورة تطهير المستمر للأيدي والأسطح مع استخدام الكمامات الطبية وخاصة في الأماكن المزدحمة  أو في الأماكن سيئة التهوية، ومن الضروري أن ينعزل المصابين بأعراض تنفسية عن المواطنين وتجنب الاختلاط بأنه يتم دوريا متابعة الوضع الوبائي العالمي والمحلي .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *