رفد أصحاب الوزن الزائد.. قرار رسمي يعاقب الموظفين البدناء في هذه الدولة العربية

اصدر عبد الأمير الشمري وزير الداخلية العراقي قراراً رسمي باستبعاد عددا من الضباط من حقهم في الترقي بحسب جدول شهر يوليو الحالي، وفق ما أعلنته وسائل الإعلام العراقية عن اجتماع هيئة رأي الوزارة تحت رئاسة الشمري، وصدر القرار كعقاب لهذه الفئة الضباط بسبب زيادة وزنهم عن المعدل الطبيعي المفترض أن يكونوا عليه بحسب قانون اللياقة الصحية.

وزن
عبد الأمير الشمري وزير الداخلية

وزير الداخلية يعاقب الضباط أصحاب الوزن الزائد

وجاء في اجتماع هيئة الرأي بالعراق بعد مناقشات ومداولات حول أحقية فئة من الضباط في الترقي إلى مناصب أعلى، إلا أن وزنهم الزائد أدى إلى عقابهم بحرمانهم من هذا الحق لمخالفاتهم لقانون اللياقة الصحية المتبع في العراق، وتم التصديق على القرار ونشره في وسائل الإعلام العراقية المختلفة.

وعلق الشمري أنه يجب على الضباط الالتزام بتطبيق قانون اللياقة الصحية، وأنه ليس من اللائق أن يخالف الضباط القوانين المتبعة، وأنه يجب أن يحرصوا على الظهور بمظهر لائق يتناسب مع مكانتهم العملية ووظائفهم، كما يجب معاقبة المخالفين وحرمانهم من الترقي بسبب عدم التزامهم بقواعد اللياقة الصحية.

ويعتبر الوزن الزائد من أهم المشاكل والمعوقات التي يمكن أن تواجه الإنسان كما أنها يمكن أن تسبب العديد من المشاكل الصحية والأمراض، بصرف النظر عن الظهور بمظهر غير لائق نتيجة زيادة الوزن ومن أكثر الأمراض انتشارا بين أصحاب الوزن الزائد أمراض زيادة نسبة الكوليسترول وأمراض القلب وانسداد الشرايين ومرض السكري، بخلاف زيادة الحمل على عظام الساقين وغيرها من الأمراض التي يمكن أن يسببها الوزن الزائد.

يعد اتباع نظام غذائي متزن يحتوي على العناصر الغذائية الهامة التي يحتاج إليها الجسم وفي أوقات محددة وممارسة الرياضة والبعد التام عن الوجبات السريعة والدسمة والمشروبات الغازية، والحلويات من أهم الخطوات التي يجب اتباعها للمحافظة على جسم صحي إلى جانب ممارسة الرياضة بانتظام حتى وإن كانت رياضة المشي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *