رفع 545 جنيه في شهر.. مفاجأة في أسعار الذهب اليوم بعد قرارات البنك المركزي برفع سعر الفائدة

يواصل الذهب مسلسل الصعود اليومي والشهري متأثرًا بعدة عوامل على الساحة الدولية والمحلية في مصر، خاصة بعد إفلاس عدد من البنوك الأمريكية والأزمات الاقتصادية المحلية وارتفاع أسعار الدولار في المؤسسات والبنوك المصرفية وهو ما يعزز شهية المستثمرين على ضخ أموالهم والاستثمار في الذهب بعيدا عن البورصة والأوراق المالية، ويعتبر الذهب هو أحد الاستثمارات الهامة التي يحقق مكسبا رائعًا.

مكاسب الذهب خلال عام

ويفضل العديد من المواطنين الاستثمار في الذهب باعتباره الملاذ الآمن، ويحقق مكاسب على المستوي البعيد فلقد سجل سعر جرام الذهب عيار 21 في مارس من العام الماضي 2022 نحو 980 جنيه، ووصل اليوم نحو 2260 جنيه أى بزيادة ومكاسب وصلت نحو 1280 جنيه خلال عام واحد، وهو مكسب مضمون وخيالي.

264
مكاسب خيالية للذهب شهريا وسنويا.. أسعار الذهب اليوم السبت 1 أبريل بدون مصنعية وعيار 21 كسر التوقعات

مكاسب الذهب على المستوى الشهري

أما مكسب الذهب على المستوى الشهري فيواصل سعر جرام الذهب رحلة الصعود اليومية ويحقق بنحو 545 جنيهًا للجرام، خلال تعاملات شهر مارس ووصل إلى أرقاما تاريخية لم يصل لها من قبل، وبذلك وصل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 2260 جنيها في آخر تعاملات أمس الجمعة مقارنة بنفس سعر العيار الواحد يوم 1 مارس الماضي عندما سجل 1715 جنيها.

أسعار الذهب اليوم

نقدم لكم متوسط أسعار الذهب اليوم في مصر وحركة البيع والشراء لمختلف الجرامات على حدة على النحو التالي.

  • ارتفع سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 1506 جنيهات للجرام.
  • بلغ سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 1937 جنيها للجرام.
  • سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 2260 جنيها للجرام.
  • بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 2583 جنيها للجرام.

سعر الجنيه الذهب

اما الجنيه الذهب يعتبر أحد أدوات الاستثمار الهامة ويدفع فيه الفرد مصنعية قليلية مقارنة بالمشغولات الذهبية في حال البيع بسرعة بعد الشراء إذ وصل سعر الجنيه الذهب نحو 18080 جنيه، وقد يختلف السعر من تاجر لآخر، وتفرض المحلات رسوم مصنعية على أسعار الذهب تصل من 40 إلى 60 جنيه على كل جرام واحد، وهي هوامش ربح وضريبة دمغة لكن ليس لها معيار ثابت وتختلف من مكان إلى آخر.

سعر الذهب عالميًا

وعلى المستوى العالمي فقد ارتفع سعر الذهب وسجلت الأوقية الواحدة نحو 1982 دولار للأوقية، مقابل 1971 دولار الخميس، حسب البيانات الصادرة عن وكالة بلومبرج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *