رياح شديدة وأمطار للركب.. تقلبات حادة في الجو والأرصاد تصدر بيانا هاما عن الطقس في مصر لمدة 6 أيام
رياح شديدة وأمطار للركب.. تقلبات حادة في الجو والأرصاد تصدر بيانا هاما عن الطقس في مصر لمدة 6 أيام

تتعرض البلاد إلى موجة شديدة من الطقس البارد خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر، وعدة ظواهر جوية على العديد من المناطق، لتصدر الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانا بحالة الطقس والتقلبات الجوية من اليوم الإثنين حتى السبت المقبل 11 فبراير على كافة الأنحاء، لتتوقع أن يسود طقس بارد على عدة مناطق منها القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ومائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

حالة الطقس في مصر

وعن حالة الطقس في مصر ليلا، توقعت الهيئة تعرض البلاد إلى موجة من الطقس البارد ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشديد البرودة على جنوب البلاد، مع تكون الصقيع على المزروعات ووسط سيناء وشمال الصعيد والوادي الجديد.

حالة الطقس اليوم

وتوقعت الهيئة سقوط أمطار تكون رعدية بنسبة حدوث 60 في المائة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وقد تكون غزيرة أحيانا على مناطق من الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ، ودمياط وبورسعيد على فترات متقطعة، مع سقوط أمطار بنسبة حدوث 50 في المائة على مناطق من الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء، قد تمتد إلى مناطق من القاهرة لكنها تصل بنسبة حدوث 20 في المائة تقريبا على فترات متقطعة.

329244762 1347922456007094 4520481818008149182 n
رياح شديدة وأمطار للركب.. تقلبات حادة في الجو والأرصاد تصدر بيانا هاما عن الطقس في مصر لمدة 6 أيام

الظواهر الجوية في مصر

وتوقعت الهيئة هبوب رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، مع تقلبات جوية مثيرة للرمال والأتربة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وكل من السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة، وسينا وشمال الوجه البحري، وجنوب البلاد على عدة فترات متقطعة، وهو الأمر يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

حالة الطقس الثلاثاء 7 فبراير 2023

وتوقعت هيئة الأرصاد أن تتعرض مناطق في السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري إلى سقوط أمطار على عدة فترات متقطعة بنسبة حدوث تصل حتى 60 في المائة وجنوب الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء على عدة فترات متقطعة.

كما توقعت الهيئة سقوط أمطار بنسبة 50 في المائة تقريبا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومنطقة جنوب سيناء، وشمال الصعيد على فترات متقطعة مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس، كما توقعت الهيئة اضطرابات في الملاحة البحرية على البحر المتوسط مع سرعة رياح بنسبة 70 كيلو وارتفع الموجه حتى 5 أمتار.

حالة الطقس الأربعاء 8 فبراير 2023

وتوقعت الهيئة سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على عدة فترات متقطعة بنسبة حدوث تصل إلى 40 في المائة مع رياح على السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

حالة الطقس من الخميس 9 فبراير إلى السبت 11 فبراير 2023

أما حالة الطقس من الخميس إلى السبت توقعت الهيئة وجود شبورة مائية على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع هبوب رياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وكل من السواحل الشمالية وجنوب سيناء.

2023 2 6 0 14 14 632
رياح شديدة وأمطار للركب.. تقلبات حادة في الجو والأرصاد تصدر بيانا هاما عن الطقس في مصر لمدة 6 أيام

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *